مؤكدا ان كركوك سوقت 173 الف طن ؛ مدير عام الحبوب يتفقد المراكز التسويقية في كركوك ويؤكد: اجمالي الحنطة المسوقة تجاوز مليوني طن الكمارك...إحباط عملية تهريب اكثر من(٣٢) مليون دينار صحبة مسافر اجنبي في كمرك مطار النجف الأشرف الاستخبارات العسكرية تلقي القبض على ثلاثة مطلوبين للقضاء بتهمة الابتزاز المادي وترهيب المواطنين في بعشيقة بنينوى منتخب الناشئين يخسر أمام لبنان ويودع بطولة غرب آسيا دائرة تمكين المرأة العراقية تُهنئ منتخبنا النسويّ لتتويجه بطلاً لاتحادِ غرب آسيا في كرةِ الصالات بدعوة من المدير العام لتربية البصرة ؛ عدد من أعضاء مجلس النواب يزورون المديرية لمناقشة جملة من القضايا التربوية المدير العام لتربية البصرة يلتقي وفد مديري ومديرات المدارس المشاركين بمؤتمر النزاهة الذي أقامته العتبة العباسية المقدسة التربية تحدد مواعيد اجراء الاختبارات الخاصة بالطلبة المتقدمين على نظام التسريع للعام الدراسي 2022 – 2023 المدير العام لتربية البصرة يلتقي عددا من المتقاعدين ويناشد الجهات ذات العلاقة بأنصافهم وإنهاء معاناتهم كشافة تربية البصرة تشارك في الورشة التطويرية لمدربي ومساعدي الفرق الكشفية المركزية للمديريات العامة في المحافظات كافة

النزاهة تحبط عمليات تلاعب وتزوير للحصول على قروضٍ من مصرف حكومي

النزاهة تحبط عمليات تلاعب وتزوير للحصول على قروضٍ من مصرف حكومي

– شـركة النخـيل تستقـطع 600 مليـون ديــنار من مشتركيها خلافاً للقانون

أفادت دائرة التحقيقات في الهيئة بإحباط محاولات تلاعبٍ وتزويرٍ في أحد المصارف الحكوميَّة، فضلاً عن استقطاع إحدى شركات الدفع الإلكتروني مبالغ من المُتقاعدين والمُوظَّفين خلافاً للقانون.
الدائرة أشارت إلى أنَّ فريق عمل مكتب تحقيق واسط نجح بإحباط محاولة الحصول على قروضٍ من المصرف العقاريِّ في المُحافظة عبر التلاعب والتزوير، مُبيّنةً ضبط (4) معاملات قروضٍ وصورة سجل (قبول تنظيم المعاملات) للمُقترضين، فضلاً عن أصل استمارات (الكود) الصحيحة.
وأضافت إنَّ مكتب تحقيق الهيئة في ذي قار كشف عن قيام شركة النخيل لإصدار بطاقات (ماستر كارد) باختلاس مبلغ (575,040,000) مليون دينارٍ من المُوظَّفين والمُتقاعدين المُوطَّنة رواتبهم على مصرف الرشيد، لافتة إلى قيام الشركة باستقطاع مبالغ مقابل إصدار البطاقات بشكلٍ يدويٍّ عند تسلمها من قبل المُوظَّفين والمُتقاعدين، واستقطاع المبالغ (مرة أخرى) إلكترونياً عند إصدار البطاقات.
وأوضحت أنَّ فريق عمل مكتب تحقيق ميسان ضبط حالاتٍ تمَّ فيها استقطاع مبالغ ماليَّـة من المُتقاعدين في دائرة تقاعد ميسان من قبل شركة النخيل دون سندٍ قانونيٍّ، مُنوِّهةً بأنَّ تلك العمليَّات المُخالفة للقانون تمَّت بدون وصولاتٍ ودون تنزيل المبالغ المُستقطعة في سجلاتٍ رسميَّةٍ خاضعةٍ للتدقيق، مُبيّنةً أنَّ الفريق تمكَّن من ضبط قسمٍ من المبالغ الماليَّة التي تمَّ استيفاؤها مع سِجلٍّ غير رسميٍّ.
الدائرة أكَّدت تنظيم ثلاثة محاضر ضبطٍ أصوليَّـة بالعمليَّات المُنفَّذة وفق مُذكَّراتٍ قضائيَّةٍ، وعرضها على قضاة محاكم التحقيق المُختصَّة بقضايا النزاهة في واسط وذي قار وميسان؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد