مؤكدا ان كركوك سوقت 173 الف طن ؛ مدير عام الحبوب يتفقد المراكز التسويقية في كركوك ويؤكد: اجمالي الحنطة المسوقة تجاوز مليوني طن الكمارك...إحباط عملية تهريب اكثر من(٣٢) مليون دينار صحبة مسافر اجنبي في كمرك مطار النجف الأشرف الاستخبارات العسكرية تلقي القبض على ثلاثة مطلوبين للقضاء بتهمة الابتزاز المادي وترهيب المواطنين في بعشيقة بنينوى منتخب الناشئين يخسر أمام لبنان ويودع بطولة غرب آسيا دائرة تمكين المرأة العراقية تُهنئ منتخبنا النسويّ لتتويجه بطلاً لاتحادِ غرب آسيا في كرةِ الصالات بدعوة من المدير العام لتربية البصرة ؛ عدد من أعضاء مجلس النواب يزورون المديرية لمناقشة جملة من القضايا التربوية المدير العام لتربية البصرة يلتقي وفد مديري ومديرات المدارس المشاركين بمؤتمر النزاهة الذي أقامته العتبة العباسية المقدسة التربية تحدد مواعيد اجراء الاختبارات الخاصة بالطلبة المتقدمين على نظام التسريع للعام الدراسي 2022 – 2023 المدير العام لتربية البصرة يلتقي عددا من المتقاعدين ويناشد الجهات ذات العلاقة بأنصافهم وإنهاء معاناتهم كشافة تربية البصرة تشارك في الورشة التطويرية لمدربي ومساعدي الفرق الكشفية المركزية للمديريات العامة في المحافظات كافة

مصر الخير تطلق حملة صك الأضحية للعام الثامن على التوالي لتوزيع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية . احمد علي: نحرص علي تطبيق الضوابط الشرعية. والصك مقسم ١٨ كيلو تذهب للاسرة المستحقة و٩ كيلو للمتبرع .

مصر الخير تطلق حملة صك الأضحية للعام الثامن على التوالي لتوزيع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية .

احمد علي: نحرص علي تطبيق الضوابط الشرعية. والصك مقسم ١٨ كيلو تذهب للاسرة المستحقة و٩ كيلو للمتبرع .

القاهرة / 13 يونيو 2022

أطلقت مؤسسة «مصر الخير» حملتها صك الأضحية للعام الثامن على التوالي لتوزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية في مختلف المحافظات وحددت المؤسسة قيمة الصك ب 3990 جنيه مقابل 27 كيلو لحم بلدي صافي، لافتا إلى أن لحوم الأضاحي التي توفرها المؤسسة هي من لحوم الأبقار بلدى المرعي وليست مستوردة .

وقال أحمد علي، المدير التنفيذي للبرامج بمؤسسة «مصر الخير»، إن المؤسسة اكتسبت خبرة كبيرة علي مدار سنوات تنفيذ حملة صك الاضحية حيث تلتزم المؤسسة بتوزيع عدد 18 كيلو جراما عن المتبرع ويبدأ التوزيع على الأسر المستحقة بعد صلاة العيد مباشرة ، كما تلتزم المؤسسة بتسليم المتبرع عدد 9 كيلوجرامات موزعين كل 1 كيلو في كيس منفصل كنصيب شرعي في أضحيته ، ويستطيع المتبرع الحصول على نصيبه من الأضحية إما من أحد فروع المؤسسة ويتم تسليمه شنطه حرارية للحفاظ على سلامة اللحوم وذلك بدأ من رابع أيام عيد الأضحى أو عن طريق طلب توصيل نصيبه إلى المنزل مقابل 60 جنيه ويصله بدأ من خامس أيام العيد .

وكشف أحمد علي، عن أنه يمكن للمتبرع أيضا المشاركة في لحوم صدقة بخلاف الاضحية بقيمة 160 جنيه للكيلو وكلما تجمع مبلغ يكفي لشراء رأس ماشية كاملة يتم الشراء والذبح ثم التوزيع على المستحقين من الأسر الأولى بالرعاية في مختلف المحافظات .

وأشار إلى أن مؤسسة «مصر الخير»، تتعاون في توزيع لحوم الأضاحي مع عدد كبير من الجمعيات الشريكة فى جميع محافظات ومراكز وقرى ونجوع مصر، وتعتبرها الأذرع التنفيذية لها في وصول لحوم الأضاحي الى كل جزء من أرض مصر وأضاف قائلا ( نحن نجني ثمار تطوير منظومة تنمية موارد الجمعيات الشريكة والتي بدأتها مؤسسة مصر الخير منذ أعوام كثيرة ، ورصدنا خلالهما تجاوبا كبيرا من القائمين على مختلف جمعيات تنمية المجتمع التي تعتمد عليها مؤسسة مصر الخير كشريك تنفيذي استراتيجي ) .
ومن جانبه أضاف محمود عبدالحكيم مدير إدارة مشروعات توليد الدخل بمؤسسة مصر الخير والمسؤول عن مشروع الصكوك أن حملة صك الأضحية ترتكز على تطوير الجانب التنموي والاقتصادي من خلال شركة أرض الخير لتنمية الثروة الحيوانية، وهي تابعة لمؤسسة مصر الخير لإدارة مزارع الإنتاج الحيواني والتي توفر لحوم الأضاحي من خلال دورة تسمين يقوم بها شباب الخريجين او الباحثين عن فرصة عمل حيث توفر لهم أرض الخير أماكن التربية والغذاء والخدمات البيطرية والمشورة الفنية ثم تشتري الإنتاج ليتم استخدامه في تنفيذ صك الاضحية .

وأضاف محمود عبدالحكيم أنّ مصر الخير لا تعتمد على فكرة شراء الأضحية وذبحها وتوزيع لحومها على المستحقين، لكن هناك تنمية متكاملة للعديد من الأطراف من خلال توفير فرص عمل للشباب في مزارع وزارة الزراعة التي أُعيد تأهيلها بواسطة شركة ارض الخير وكذلك العاملين في النقل والأعلاف والمجازر وغيرهم، فضلا عن توفير العملة الصعبة للبلاد من خلال الحد من فاتورة استيراد اللحوم الحمراء، مؤكدا أنّ زيادة عدد الصكوك مرتبط بتوفير رؤوس الماشية والمجازر، لهذا ندعو الراغبين في شراء صكوك الأضحية سرعة حجزها والمشاركة في الحملة من خلال فروع المؤسسة أو مكاتبها الميدانية أو من خلال الاتصال بالخط الساخن (16140)، أو من خلال تطبيق الهاتف أو موقع مؤسسة مصر الخير الإلكتروني، أو قنوات التبرع الإلكتروني مثل فوري وأمان ومصاري أو ضامن .

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد