اعلان من اللجنة الاولمبية العراقية

إعلان

إستناداً الى النظام الداخلي للجنة الأولمبية الوطنية العراقية رقم (1) المعدّل لسنة 2022، والمنشور في الجريدة الرسمية ( الوقائع العراقية ) بالعدد (4674) في 25/4/2022، ولغرض البدء بتشكيل لجنة أخلاقيات الرياضة في اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، وتشكيل مركز التسوية والتحكيم الرياضي العراقي تدعو اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية السادة الراغبين باشغال المناصب في لجنة الأخلاقيات الرياضية وعضوية مجلس إدارة التسوية والتحكيم الرياضي في العراق، والراغبين بالعمل كمحكمين أو موفقين في مركز التسوية والتحكيم الرياضي ممن تتوفر فيهم الشروط والمؤهلات المطلوبة الى تقديم طلباتهم الى الأمانة العامة للجنة الأولمبية تحريرياً، وتُرفق معها السير الذاتية لهم مع الوثائق المطلوبة وخلال الفترة من 17/5/2022 ولغاية 17/6/2022 ولا تقبل أية طلبات تقدم بعد إنتهاء المدة تلك.
أولاً: – الشروط المطلوبة في المتقدم لاشغال عضوية لجنة أخلاقيات الرياضة:
1-حاصل على شهادة جامعية في القانون أو التربية الرياضية.
2- له خبرة في المجال القانوني أو الرياضي مدة لا تقل عن خمس سنوات.
3- لا يزيد عمر المتقدم عن ستين سنة.
4- لم يسبق الحكم عليه في جنحة أو جناية مخلة بالشرف ولم يسبق شموله بالعفوعن فعل يشكل جنحة أو جناية مخلة بالشرف.
5- من غير الموظفين أو المكلفين بخدمة في دوائر الدولة الرسمية أو غير مرتبط بعمل بأجر أو عقد مع المؤسسات الرياضية أو الشركات الأهلية بصفة دائمة أو مؤقتة .
ثانياً: – الشروط المطلوبة في المتقدم لاشغال عضوية مركز التسوية والتحكيم الرياضي:
1-حاصل على شهادة عليا في القانون بالنسبة للمتقدم لمنصب رئيس غرفة المحكمين والموفقين وله خبرة لا تقل عن (10) سنوات في مجال العمل الرياضي مؤيدة من مؤسسة رياضية معتمدة ومعترف بها من قبل اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، أو نقابة المحامين.
2- بالنسبة للعضوين الممثلين للألعاب الرياضية يجب ان يكونان حاصلان على شهادة عليا في التربية البدنية وعلوم الرياضة ولهما خبرة لا تقل عن (10) سنوات في مجال العمل الرياضي مؤيدة من مؤسسة رياضية معتمدة ومعترف بها من قبل اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية.
3- ثلاثة أعضاء حاصلون على شهادة جامعية أولية لهم خبرة لا تقل عن (10) سنوات في مجال العمل الرياضي مؤيدة من مؤسسة رياضية معتمدة ومعترف بها من قبل اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية.
4- لا يتجاوز عمره الستين سنة.
5- لم يسبق الحكم عليه في جنحة أو جناية مخلة بالشرف، ولم يسبق شموله بالعفو عن فعل يشكل جنحة أو جناية مخلة بالشرف.
6- من غير الموظفين أو المكلفين بخدمة عامة في دوائر الدولة الرسمية أو غير مرتبط بعمل بأجر أو عقد مع المؤسسات الرياضية أو الشركات الأهلية أو النقابات المهنية وغيرها بصفة دائمة أو مؤقتة ومن غير المتقاعدين.
ثالثاً: – الشروط المطلوبة في المتقدم للعمل كمحكم أو موفق في مركز التسوية والتحكيم الرياضي.
1-حاصل على شهادة جامعية ويفضل أن يكون حاصلاً على شهادة القانون أو التربية البدنية أو العلوم الرياضية.
2- لا يتجاوز عمره الستين سنة.
3- له خبرة في المجال القانوني والرياضي وفض النزاعات مدة لا تقل عن خمس سنوات.
4- لم يسبق الحكم عليه في جنحة أو جناية مخلة بالشرف، ولم يسبق شموله بالعفو عن فعل يشكل جريمة أو جنحة مخلة بالشرف.
5- ان لا يكون موظفاً أو مكلفاً بخدمة عامة في دوائر الدولة الرسمية بصفة دائمة أو مؤقتة.

ملاحظة:علماً إن مجلس القضاء الأعلى كان سمّى القاضي محمد علي محمود نديم بمنصب رئيس مجلس إدارة مركز التسوية والتحكيم الرياضي حيث صادقت اللجنة الأولمبية الدولية على ذلك.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد