مناقشة تدخلات مشروع الحكم الرشيد بمديريتي السياني والمخادر بإب

مناقشة تدخلات مشروع الحكم الرشيد بمديريتي السياني والمخادر بإب

إلتقى أمين عام المجلس المحلي بمحافظة إب أمين علي الورافي اليوم، منسق مشروع الحكم الرشيد الذي تنفذه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) صالح الحكمي ، ومستشارة المشروع شيماء الحضرمي .

وكرس اللقاء الذي شاركت فيه مديرة مشروع الحكم الرشيد اليمن إليكا ديمبرتش، عبر خدمة (سكايب) من ألمانيا ، وضم وكيل المحافظة لشئون التنمية يحي القاسمي، ومديرا مديريتي السياني أشرف الصلاحي، والمخادر نبيل العواضي .. لمناقشة اﻷنشطة التي سينفذها المشروع خلال الفترة القادمة بمديريتي السياني والمخادر.

وفي اللقاء أستعرض الورافي، التحديات التي تواجه محافظة إب جراء استمرار موجات النزوح الى المحافظة وما يترتب على ذلك من ضغط على الخدمات في ظل عدم قدرة المؤسسات المحلية على توفير الخدمات الضرورية للمجتمع .. معربا عن أمله في أن يقوم المشروع بدور فعال يلامس الاحتياجات الأساسية للمجتمع وتعزيز جهود التنمية المحلية .

بدوره أكد الوكيل القاسمي الحاجة الملحة للتدخل الفاعل من المنظمات الدولية لمساندة دور السلطة المحلية في دعم الاستقرار وتلبية تطلعات المواطنين .. مشيرا إلى أهمية بناء قدرات البشرية من خلال التدريب والتأهيل ورفدها بالمتطلبات اللازمة لإنجاح أعمالها.

فيما تطرق مديرا السياني والمخادر، الى أهمية التسريع في تنفيذ أنشطة المشروع، وضرورة تنفيذ مشاريع تتواءم مع طموحات السلطة المحلية وتسهم في تطوير مستوى اﻷداء وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

من جانبها أوضحت مديرة مشروع الحكم الرشيد في اليمن ، أن المشروع يستهدف السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني والمبادرات الشعبية والشخصيات المؤثرة في القطاع الخاص ..مبينة أن المشروع يتخذ نهجا ثلاثي اﻹبعاد تمكنه من العمل في ثلاث مجالات مترابطة تراعي حساسية السياق والنوع الاجتماعي .

وبينت إليكا أن المشروع يركز على تطوير سبل قائمة على اﻹدلة لتحقيق حكم محلي رشيد، وتعزيز قدرة المجتمع المدني في مجال المساءلة المجتمعية ، وتعزيز القدرات التعاونية في كآفة المستويات من خلال تقديم المساعدات المالية والدعم الفني وتنفيذ برامج التأهيل والتدريب وورش العمل وجلسات النقاش مع اﻷطراف والجهات المعنية وشركاء التنمية .

حضر اللقاء مديرا مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس حمود الرصاص، ومركز المعلومات والمتابعة ضياء صلاح .

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد