إنطلاق التصفيات النهائية لمسابقة تحدي القراءة العربي لطلبة وتلاميذ مدارس البصرة

إنطلاق التصفيات النهائية لمسابقة تحدي القراءة العربي لطلبة وتلاميذ مدارس البصرة

علاقات وإعلام تربية البصرة

أنطلقت فعاليات التصفيات النهائية لمسابقة تحدي القراءة العربي لطلبة وتلاميذ مدارس محافظة البصرة بعد ورش ومقابلات عدة للمشاركين والمسجلين عبر الاستمارة الإلكترونية التي اطلقتها صفحة المديرية العامة لتربية البصرة والبالغ عددهم أكثر من (٤٠٠) مشارك.
وقد بدأت اللجنة المختصة فعاليات التصفيات النهائية في قاعة المكتبة المركزية العامة من خلال المعايير والأسس التي وضعت لهذه المسابقة حيث سجلت محافظة البصرة حضوراً رائعا لاقا استحسان اللجنة العليا المشرفة على مسابقة تحدي القراءة العربي في وزارة التربية .
وقدم الطلبة المشاركون خلال التصفيات النهائية نبذة قصيرة عن ما تم قراءته وحاورتهم اللجنة بشكل دقيق في المادة المقروءة وعدد الكتب والقصص التي قرأت ، وسيتم اختيار الطلبة الذي سيمثلون محافظة البصـرة، للمشاركة في تصفيات نهائية تقام في العاصمة العراقية بغداد في موعد يحدد لاحقاً. ومن جهة أخرى قامت اللجنة باللقاء بالطلبة الراغبين بالمشاركة في التحدي، واختبار قدراتهم وتوجيههم من اجل اختيار نخبة تليق بعمق المحافظة الثقافي والحضاري،
وتجدر الإشارة إلى أن «تحدي القراءة العربي» هو أكبر مشروع عربي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ويهدف إلى تشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة خمسين مليون كتاب خلال كل عام دراسي ، علما بأن العراق سيشارك للمرة الأولى في هذه المسابقة بنسختها السادسة.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد