وطني الصالات يواصل استعداداته تأهباً لمواجهة الكويت

وطني الصالات يواصل استعداداته تأهباً لمواجهة الكويت

كثّـفَ المُنتخب الوطني لكرةِ الصالات جُرعاته التدريبيّة في صالةِ نادي كاظمة الكويتي تأهباً لمواجهةِ نظيره الكويتي يوم السبت المقبل في الساعةِ السابعة والنصف مساءً بتوقيتِ بغداد في باكورةِ افتتاح مُباريات بطولةِ غرب آسيا.
وكانت الحصةُ التدريبيّة، التي جرت اليوم الخميس، قد شهدت حماسةً ونديةً من قبل اللاعبين استعداداً لخوضِ غمار بطولةِ غرب آسيا التي ستبدأ منها نقطة البداية مع منتخبِ الكويت.
وساهمَ الاندفاعُ العالي في أداءِ التدريبات من قبل اللاعبين في اطمئنانِ الجهاز الفني للفريقِ بقيادةِ الإيراني ناظم الشريعة، ومساعديه حميد شانديزي وحسين عبد علي، على حالةِ اللاعبين البدنية والفنية، خصوصاً أن جزءاً كبيراً من التدريبِ شهد تركيزاً على الجوانب التكتيكيّة.
هذا وسبقت الحصة التدريبيّة المسائية جلسة فنية مع اللاعبين تخللتها مشاهدةُ بعض المباريات بالفيديو، ورصد نقاط القوةِ والضعف التي تعطي أفضليةً من حيث معرفة الفرق المنافسة، خاصةً أن اللقاء الافتتاحي مع الكويت له حجمهُ وأهميته الكبيرة في أن يقطع منتخبنا مشواره بنجاحٍ وثباتٍ نحو الأدوارِ النهائيّة للبطولة، ما يعني ضرورةَ وقوف الجهاز الفني على أهم النقاط التي يتطلعُ لتطويرها وتحديد الأسلوب والشكل الذي يأمل الظهور به من قبل لاعبينا.
ويستمر البرنامجُ اليومي للمدربِ ناظم الشريعة بالنسق نفسه، حيث يخضع اللاعبون، يومياً، للاجتماعِ الفني بعد وجبةِ الغداء والتي تسبق التدريبَ العملي بساعةٍ واحدة.
وأشادَ نائب رئيس الوفد، رئيس لجنة كرةِ الصالات والشاطئيّة، علي عبد الحسين، بروحيةِ وهمةِ اللاعبين وتصاعدِ وتيرة تدريباتهم في اليوم الخامس من تواجدهم في دولةِ الكويت، وحماسهم في تأديةِ مُفردات الوحداتِ التدريبيّة الصباحية والمسائية.
وأوضحَ مدير الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني، ناظم الشريعة: إنه يشاهد تصميماً وروحيةً عاليين من قبل اللاعبين أثناء التدريبات.
مشيراً إلى أهميةِ هذه البطولة التي من خلالها سيتم التعرفُ على مستوياتِ اللاعبين الذين تم استقطابهم إلى صفوفِ المنتخب.
مبيناً: إن الجميع مدركٌ لحجمِ المسؤولية أمام الجمهورِ والمعنيين، وهدفنا الظهورُ بمستوى مُشرفٍ يعكسُ هَيبة كرة الصالات العراقية.
من جهته، أثنى مدربُ حراس المرمى، الإيراني میشانيل يوخنا، بالتزامِ الحراس في أداءِ مهامهم وتعاونهم المُستمر مع الجهازين الفني والإداري والطاقم الطبي منذ اليوم الأول من بدءِ المعسكر.
وأكدَ: إن جلّ التركيز والاهتمام من قبل اللاعبين منصبٌ على التحضيرِ الذهني أولاً ثم البدني أثناء التدريبات.
وبالصدد نفسه، وصلت اليوم الخميس إلى فندق كراون بلازا، مقر سكن فرق المجموعة الأولى، منتخبات السعودية وفلسطين والكويت.
يذكرُ أن قرعة البطولة وضعت منتخبنا ضمن المجموعةِ الأولى إلى جانبِ منتخبات الكويت والسعودية وفلسطين، حيث ستكون مباراة الافتتاح أمام الكويت يوم الرابع من حزيران الحالي، ثم يلتقي فلسطين في اليوم السادس منه، ويختتم مشواره بلقاءِ السعوديّة في الثامن من الشهر نفسه.
ويتأهلُ بطل وثاني كل مجموعةٍ إلى الدور نصف النهائي.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد