نصائح لتوعية المصابين بالقدم السكرية في فصل الصيف

24 / متابعة

قدم الدكتور وليد الدالي أستاذ الأوعية الدموية وعلاج القدم السكرى بجامعة القاهرة، مجموعة نصائح لتوعية المصابين بالقدم السكرية في فصل الصيف، مشيرا إلى أهمية إجراء استخدام الأحذية المناسبة.

وحذر الدكتور وليد الدالى، مرضى القدم السكرى من عدم ارتداء حذاء مناسب لحماية القدمين من التعرض للإصابة أو الكدمات، حيث يقبل العديد من المواطنين مع ارتفاع درجة الحرارة إلى ارتداء أحذية مفتوحة أو المشي حافي القدمين لفترات طويلة من الزمن.

وشدد وليد الدالى، على ضرورة اتباع تلك التعليمات الطبية لأن انخفاض ​​الإحساس في القدمين شائع بين المرضى، وقد لا يلاحظ مريض السكري إصابته في قدمه،ولذلك يزداد خطر تكون القرحات أو الالتهابات بسهولة.

وأوضح الدالى، أن القدم السكرى تعد من المضاعفات السريرية التي يعاني منها مرضى السكري، وذلك بسبب زيادة مستويات السكر في الدم فوق المعدل الطبيعي.

وأشار إلى أنه خلال فصل الصيف ، يزداد خطر الإصابة بالقرح والإصابات، ومن الأهمية بمكان إيلاء مريض السكري اهتمام خاص للسيطرة على أقدامهم ويجب فحصها يوميا، موصيا بفحص الأعصاب والاعتلال الوعائي مرة واحدة في السنة. في المرضى المعرضين للخطر ، يجب تكرار ذلك مرتين في السنة.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد