بالتعاون مع وزارة الكهرباء العراقية “جنرال إلكتريك لطاقة الغاز” تعقد ورشة عمل حول البيئة والصحة والسلامة

24 /  متابعة
بغداد، العراق؛ 25 مايو 2022: استضافت “جنرال إلكتريك لطاقة الغاز”، المسجلة في بورصة نيويورك بالرمز GE، ورشة عمل بعنوان ” البيئة والصحة والسلامة في دائرة الضوء” في بغداد بالتعاون مع وزارة الكهرباء العراقية بهدف تعزيز الوعي وتبادل المعرفة حول أنظمة وبرامج البيئة والصحة والسلامة وجمع الحدث أكثر من 80 مسؤولاً من وزارة الكهرباء العراقية؛ بما في ذلك مدراء من المحطات الكهربائية والعمليات و البيئة والصحة والسلامة والصيانة من محطات الطاقة من مختلف أنحاء العراق، بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين في المقر الرئيسي للوزارة في بغداد.
وبهذه المناسبة، صرح مدير عام الدائرة الفنية السيد مرتضى حسين مهدي من وزارة الكهرباء العراقية: “يسعدنا التعاون مع شركات عالمية مثل ’جنرال إلكتريك‘ تؤكد على ضرورة اتباع بروتوكولات البيئة والصحة والسلامة لحماية موظفينا وبلادنا عموماً. وإذ ندرك مدى أهمية وجود خارطة طريق واضحة لدعم متطلبات البيئة والصحة والسلامة في مشاريعنا الحالية و القادمة، و إننا مؤمنون أن ورش عمل كهذه تساعد في جعل هذه الجوانب من أولوياتنا.
ومن جانبه، قال عادل العمراني، الرئيس التنفيذي للخدمات في “جنرال إلكتريك لطاقة الغاز”: “نلتزم في ’جنرال إلكتريك‘ بتحقيق أداء متميز فيما يخص متطلبات البيئة والصحة والسلامة لحماية الناس والمجتمعات والبيئة في العراق وجميع أنحاء العالم. يشرفنا التعاون مع وزارة الكهرباء العراقية، لدعم نتائج البيئة والصحة والسلامة بشكل أفضل من خلال ورشة العمل هذه. وخلال هذا الحدث، أكدنا مجددا على أهمية وجود مبادرات موحدة للحد من المخاطر والاصابات خلال العمل, وأظهرنا كيف يمكن لبرنامج قوي للبيئة والصحة والسلامة مبني على روح الشفافية وجمع البيانات وتحليلها وتمكينها أن يؤدي إلى التحسين المستمر”..
وحضر كبار مسؤولي البيئة والصحة والسلامة لدى “جنرال إلكتريك” الورشة شخصياً، حيث استعرضوا أفضل الممارسات لإدارة المخاطر والحد منها، ومراقبة الأداء وتقييمه, كما ناقشوا طرق دعم البيئة والصحة والسلامة التي تقدمها “جنرال إلكتريك” إلى وزارة الكهرباء العراقية، وتحدثوا عن عدة مبادرات جديدة أطلقتها الشركة في العراق في محطات الطاقة التي تزودها “جنرال إلكتريك” بخدمات البناء، والعمليات، والصيانة، والإصلاحات، وغيرها مثل مشروع الحد من المخاطر لعزل مصادر الطاقة الخطرة ووضع لافتات عليها والذي يعتبر إجراء أمان يُستخدم لضمان إيقاف تشغيل المعدات الخطرة بشكل صحيح، وضمان عدم تشغيلها مجدداً قبل انتهاء أعمال صيانتها أو إصلاحها.
يشار إلى أن شركة “جنرال إلكتريك” تواصل تطوير البنية التحتية للطاقة الكهربائية في العراق منذ أكثر من 50 عاماً. وساعدت فرق عمل الشركة في بناء وصيانة محطات الطاقة والمحطات الفرعية للشبكة؛ بالإضافة إلى إعادة تأهيل محطات توليد الكهرباء في البلاد؛ واستخدام الابتكارات مثل حلول تحديث مسار الغاز المتقدم لتحسين أداء التوربينات الغازية المركبة؛ وتدريب الكوادر العراقية العاملة في قطاع الطاقة؛ وغير ذلك الكثير. وبالشراكة مع وزارات الكهرباء والمالية والتخطيط في العراق، نجحت “جنرال إلكتريك” بالتعاون مع العديد من المؤسسات المالية في تأمين تمويل بلغ 2.4 مليار دولار منذ العام 2015 لدعم مشاريع قطاع الطاقة في البلاد.

 

 

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد