محطة قلعة صالح الثانوية للضغط العالي في محافظة ميسان تدخل الخدمة كاول محطة من محطات عقد شركة سيمنز الالمانية

محافظة ميسان ٢٠٢٢/٥/٢٠
……………
محطة قلعة صالح الثانوية للضغط العالي في محافظة ميسان تدخل الخدمة كاول محطة من محطات عقد شركة سيمنز الالمانية
………..
عبدالزهرة البطاط
م. العلاقات العامة
…………
باشراف السيد المدير العام للشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية في الجنوب المهندس زياد علي فاضل تمكنت الملاكات الهندسية والفنية التابعة للشركة من انجاز اعمال الربط النهائي والتشغيل لمحطة قلعة صالح الثانوية “132KV” بطاقة تحويلية “180MW” وادخالها للخدمة في محافظة ميسان كأولى محطات العقد المبرم مع شركة سيمنز الالمانية لصالح وزارة الكهرباء العراقية.

اذ انجزت ملاكات الشركة اعمال الربط النهائي والفحص والتشغيل لمحطة قلعة صالح الثانوية “132KV” في محافظة ميسان، وادخالها الخدمة بنجاح كأولى المحطات التي تدخل الخدمة من اصل (7) محطات (3×63 MVA) وصلت لمراحلها النهائية ضمن عقد شركة سيمنز الالمانية في المحافظات الجنوبية.

وبهذه المناسبة بارك السيد المدير العام جهود ملاكات الشركة في قسم مشاريع النقل، وقسم المحطات، والاتصالات، وشبكات الجنوب الشرقي، في تشغيل اولى محطات سيمنز وادخالها الخدمة، شاكراً كل من ساهم من ملاكات الشركة في متابعة هذا المشروع المهم والنجاح في ادارته.

يذكر ان وزارة الكهرباء ابرمت عقدا مع شركة سيمنز الالمانية ضمن المرحلة الاولى لاتفاق خارطة الطريق، وقعه نيابة عن وزارة الكهرباء المهندس زياد علي فاضل مدير عام الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية في الجنوب يتضمن انشاء (13) محطة ثانوية “132/33KV”، حصة المنطقة الجنوبية منها (7) محطات، اضافة لتجهيز (35) محولة قدرة “132 و400 KV”.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد