مؤكدا ان كركوك سوقت 173 الف طن ؛ مدير عام الحبوب يتفقد المراكز التسويقية في كركوك ويؤكد: اجمالي الحنطة المسوقة تجاوز مليوني طن الكمارك...إحباط عملية تهريب اكثر من(٣٢) مليون دينار صحبة مسافر اجنبي في كمرك مطار النجف الأشرف الاستخبارات العسكرية تلقي القبض على ثلاثة مطلوبين للقضاء بتهمة الابتزاز المادي وترهيب المواطنين في بعشيقة بنينوى منتخب الناشئين يخسر أمام لبنان ويودع بطولة غرب آسيا دائرة تمكين المرأة العراقية تُهنئ منتخبنا النسويّ لتتويجه بطلاً لاتحادِ غرب آسيا في كرةِ الصالات بدعوة من المدير العام لتربية البصرة ؛ عدد من أعضاء مجلس النواب يزورون المديرية لمناقشة جملة من القضايا التربوية المدير العام لتربية البصرة يلتقي وفد مديري ومديرات المدارس المشاركين بمؤتمر النزاهة الذي أقامته العتبة العباسية المقدسة التربية تحدد مواعيد اجراء الاختبارات الخاصة بالطلبة المتقدمين على نظام التسريع للعام الدراسي 2022 – 2023 المدير العام لتربية البصرة يلتقي عددا من المتقاعدين ويناشد الجهات ذات العلاقة بأنصافهم وإنهاء معاناتهم كشافة تربية البصرة تشارك في الورشة التطويرية لمدربي ومساعدي الفرق الكشفية المركزية للمديريات العامة في المحافظات كافة

الرعاية الإسلامية الكويتية تدشن مخيماً طبياً مجانياً لمكافحة العمى ورعاية البصر في جزيرة سقطرى

24 /  متابعة اليمن

بتمويل من جمعية الرعاية الإسلامية، ومقرها الكويت، دشن مخيم نور العون- الرعاية الإسلامية لمكافحة العمى ورعاية البصر (سحب المياه البيضاء وزراعة العدسات- ظفرات – أكياس دهنية ) في جزيرة سقطرى بإشراف العون المباشر ـ مكتب اليمن وبحضور المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر باليمن معالي العسعوسي.

وقالت العسعوسي، إن هذا المخيم هو التدخل الأول في مجال العيون للعون المباشر في سقطرى، والثاني الذي تنظمه العون بتمويل من جمعية الرعاية الإسلامية في غضون شهر باليمن .

وأشارت إلى أن جمعية الرعاية الإسلامية تنفذ تدخلاتها في مجال رعاية البصر باليمن منذ العام 2012، للمساهمة في تقليل حالات العمى بسبب الماء الأبيض الذي ينتشر في البلاد.

وثمنت دعم جمعية الرعاية الإسلامية للمشاريع التنموية المستدامة، وشراكتها الناجحة مع العون المباشر في قطاعات عديدة لتخفيف معاناة الأشقاء في اليمن.

وأضافت العسعوسي أن المخيم يسهم في تنفيذ الهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة 2030 المتعلق بتحقيق التغطية الصحية الشاملة وزيادة جودة الخدمات الصحية المُقدَّمة لتحقيق الصحة الجيدة للجميع .

فيما قال منسق مشاريع الصحة بمكتب العون المباشر الدكتور فريد الدهمشي، إن المعاينات في المخيم تستمر خمسة أيام موزعة على النحو الآتي : الثلاثاء 17 مايو في مركز الأمومة والطفولة ـ حديبو، الأربعاء 18 مايو بمستشفى قلنسية الريفي، الخميس 19 مايو في المركز الصحي ـ نوجد ، السبت 21 مايو المركز الصحي ـ قرية، الأحد 22 مايو المركز الصحي ـ ديحمض.

وأوضح أنه سيتم معاينة (600) حالة وإجراء فحوصات مخبرية لـ (280)، ممن تم تسجيلهم مسبقاً في الفترة من 1 ـ 14 مايو بالمراكز المستهدفة ، مؤكداً أنه لن يتم استقبال أي حالة دون حجز مسبق حفاظاً على صحة وسلامة المترددين.

وأضاف الدهمشي أن المخيم سيجري (150) عملية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات، و(100) عملية لإزالة الظفرات والأكياس الدهنية في الفترة من 23 ـ 29 مايو بالمستشفى السعودي الميداني .

وستوزع الأدوية على (300) من المرضى، والنظارات الشمسية على (250) ، وستتخلل المخيم أنشطة التوعية والتثقيف بأمراض العيون لعدد (300) شخص.

وأشار إلى أن المخيم مجاني بالكامل وتنفذه مؤسسة عين الصحية بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة سقطرى .

جدير بالذكر أن جمعية الرعاية الإسلامية، جمعية نسائية دولية تسعى للتميز في تقديم برامج ومشاريع ثقافية وتنموية واجتماعية للفتيات وأفراد الأسرة من خلال شراكات وتعاون مع المؤسسات المجتمعية.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد