وليد الدالى يوضح 5 أسباب لظهور دوالي الساقين

24 / متابعة

صرح الدكتور وليد الدالى أستاذ جراحات الأوعية الدموية وعلاج القدم السكرى بجامعة القاهرة، أن الدوالي هي أحد المشاكل الصحية المنتشرة بين الرجال والنساء، وتظهر بشكل خطوط متعرجة على الساقين باللونين الأزرق والأحمر فتجعل مظهر الساقين يبدو سيئًا بشكل كبير.
وقال الدكتور وليد الدالى تظهر الدوالي نتيجة تمدد الأوردة ويتجمع الدم داخل الأوعية الدموية، نتيجة لقصور عمل الصمامات فيؤدي إلى انتفاخ الوريد، تورمه، وظهوره على الجلد بشكل واضح، ويؤثر على المظهر الجمالي للساقين وترجع أسباب دوالي الساقين الى 5 عوامل تؤدي إلى ظهور الدوالي هي العوامل الوراثية والتقدم في العمر والبدانة والحمل والوقوف لفترات طويلة.
وأوضح الدكتور وليد الدالى تظهر الدوالي على الساقين على شكل عروق منتفخة باللونين الأحمر والأزرق بسبب تجمع الدم داخل الأوردة، وفي كثير من الأحيان لا تسبب الشعور بالألم، ولا تقتصر المشكلة على الشكل الجمالي للساقين فقط ، وفي أحيان أخرى تسبب الدوالي ظهور بعض الأعراض الأخرى منها انتفاخ وتورم الكاحل والشعور بالألم والتشنج في الساقين وحدوث تغير في لون الجلد الشعور بالحكة حول الأوردة المصابة.
وأكد الدكتور وليد الدالى إن التساهل مع الدوالي وإهمالها في مراحلها المتأخرة قد يؤدي إلى بعض المضاعفات الخطيرة، ومنها تكون الجلطات الدموية نتيجة تراكم الرواسب الدموية في الأوردة وتتكون الجلطات التي قد تؤدي إلى انسداد في أوردة القدم، وقد تنتقل وتؤدي إلى انسداد أوردة أخرى في مناطق أكثر حيوية تهدد حياة المريض.
وأشار الدكتور وليد الدالى أن حدوث التقرحات الجلدية تظهر نتيجة الحك المستمر في المنطقة المصابة ، وقد تظل الأوردة تتمدد وتتضخم إلى أن تنفجر، وينتج عنها نزيف دموي داخلي .

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد