تعرف على الطرق المختلفة لعلاج القدم السكري نهائياً

24 / متابعة

يعتبر الإصابة بالقدم السكري من أخطر الأمراض التي قد تصيب مريض السكر إذا لم يتم الإهتمام به مبكراً وعلاجه.
وأكد الدكتور وليد الدالي أستاذ جراحات الأوعية الدموية والقدم السكري إن الإهتمام بعلاج القدم السكري مبكراً أمراً ضرورياً، حيث يقوم الطبيب في البداية بفحص القدم جيداً لأهتيار العلاج الأمثل حسب كل حاله مرضيه، وبعد ذلك يقوم الطبيب بتقديم العديد من النصائح والإرشادات التي من خلالها يتم العناية بالقدم السكري حتى لا تتفاقم الإصابة مع متابعة المريض بصفه دورية وفحصه بإستمرار.
وأشار الدكتور وليد الدالي إن هناك طرق لعلاج القدم السكري والتي تتمثل في السيطرة على مرض السكر أولاً حيث يتم السيطرة على معدلات السكر في الدم وتخفيف الضغط على القدمين من خلال تقليل المشي وأستخدام المضادات الحيوية لعلاج الإلتهابات، وتنظيف الجروح والتقرحات بإستمرار وإزاله الأنسجة الميتة.
واستطرد حديثه أنه يتم علاج القدم السكري من خلال التغيير عليها بإستخدام غيارات جافه للمساعدة في إلتئام الجروح والتحكم في معدلات السكر في الدم وضغط الدم، وضرورة الإلتزام بأدوية السكر وأدوية تجلطات الدم التي تمنع التجلط وتساعد على تحسين الدورة الدموية.
وأشار الدكتور وليد الدالي إلي إن التدخل الجراحي في علاج القدم السكري قد يحدث ولكن بدرجات ففي البداية يقتصر التخدل الجراحي على إزالة الأنسجة الميتة لمنع تفاقم العدوى، وأحيانا يحدث تدخل جراحي لعلاج انسداد الشرايين الطرفية والأوعية الدموية، وأخيرا قد يلجأ الأطباء إلي البتر في حالة عدم القدرة على السيطرة على الغرغرينا.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد