النزاهـة: الحبـس لمديـر إحــدى شركات وزارة الصناعـة لاقترافه جريمة الرشوة مقابل إحالة عقود

24 / متابعة

– العـقـود خـاصة بـتجـهيـز ٦٥٠٠ خيمـة للنازحــين بقيمة (٧) مليارات دينار في كركوك وصلاح الدين

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن صدور قراري حكمٍ حضوريين بالحبس والغرامة على مدير إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن؛ بتهمة تلقِّي رشى مقابل إحالة عقدين.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن القضيَّتين، أفادت بإصدار محكمة جنايات مُكافحة الفساد المركزيَّة حكماً حضورياً بالحبس ثلاث سنواتٍ والغرامة بحق المدير العام للشركة العامة لصناعة النسيج والجلود، مشيرةً إلى إقدامه على أخذ مبلغ مالي بنسبة (١٠%)من المُتَّهمين المُفرَّقة أوراقهم؛ مقابل إحالة عقدٍ لتجهيز (٥٠٠٠) خيمةٍ للنازحين في مُحافظة كركوك بقيمة (5,525,000,000) مليارات دينارٍ.

وفي سياقٍ مُتَّصلٍ، أوضحت الدائرة إنَّ المحكمة أصدرت حكماً حضورياً في قضيَّةٍ ثانيةٍ بالحبس ثلاث سنوات والغرامة بحق المُتَّهم؛ لإقدامه على أخذ مبلغٍ ماليٍّ قدرُه (50,000,000) مليون دينارٍ من أحد المُتهمين مقابل إحالة عقد لتجهيز (١٥٠٠) خيمة للنازحين في محافظة صلاح الدين بقيمة (1,657,500,000) مليار دينار.

وأضافت إنَّ المحكمة، وبعد اطلاعها على الأدلة والإثباتات المُتحصّلة في القضيَّةِ، وصلت إلى القناعة التامَّة بمقصريَّـة المُدان، فقرَّرت الحكم عليه بالحبس والغرامة وفقاً لمقتضيات القرار (١٦٠ لسنة 1983).

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد