لدفع عجلة التحول بقطاع الطاقة “جنرال إلكتريك لطاقة الغاز” تؤكد دعمها لسلاسل التوريد في قطاع الطاقة الإقليمي خلال منتدى الشراكات لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا

24 / متابعة

شركة الموارد للحلول التقنية في العراق تحظى بالتكريم خلال حفل توزيع “جوائز الموردين” السنوية من “جنرال إلكتريك”

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 10 مايو 2022: استضافت “جنرال إلكتريك لطاقة الغاز”، المسجلة في بورصة نيويورك بالرمز GE، ممثلين عن أكثر من 200 مؤسسة بحضور شخصي وافتراضي خلال منتدى الشراكات لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا 2022. وتندرج هذه الفعالية الهجينة في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها “جنرال إلكتريك لطاقة الغاز” لتعزيز تعاونها مع الموردين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، والمساعدة في تطوير المنظومة الصناعية لقطاع الطاقة على نطاق واسع في المنطقة، بهدف تعزيز قدرتها على تلبية الاحتياجات المتنامية للعملاء مع تسارع وتيرة التحول في القطاع للوصول إلى مستقبل منخفض الكربون.

وفي هذا السياق، قال جوزيف أنيس، الرئيس والمدير التنفيذي لوحدة أعمال خدمات الطاقة وأنظمة الطاقة الغازية لدى “جنرال إلكتريك” في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: “تمتلك ’جنرال إلكتريك‘ اليوم قاعدة موردين يصل عددهم إلى 1500 مورد من نحو 20 دولة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، في حين حرصت على مضاعفة حجم إنفاقها أربع مرات خلال الفترة الممتدة من عام 2018 حتى 2021. كما نلتزم في ’جنرال إلكتريك‘ بتقديم فرص التدريب والتطور لأكثر من 125 مؤسسة في هذه المنطقة، لمساعدتها على الامتثال للمعايير العالمية للسلامة والجودة وتقديم الخدمة والتنافسية، علاوة على توسيع وصولها إلى خارج المنطقة لتغدو جزءاً من سلاسل التوريد الدولية لشركتنا. وبهذا تعود هذه الجهود المبذولة لتعزيز سلاسل التوريد الإقليمية بالنفع على جميع الأطراف المعنية بها. وتقود إلى تقليص أوقات الاستجابة وتعزيز مستويات التنافسية للعملاء، وهو أمر يساعدنا في تنويع الشبكات التي نعتمد عليها للوقوف في وجه المخاطر المفاجئة والأزمات غير المتوقعة، ناهيك عن دعم الأهداف التنموية الوطنية من خلال خلق فرص العمل وتنويع الاقتصادات في المجتمعات التي نعمل فيها”.

وتنظم “جنرال إلكتريك لطاقة الغاز” فعالية منتدى الشراكات سنوياً بهدف إحاطة الموردين بأبرز التوجهات في قطاع الطاقة، والخوض بعمق في ديناميكيات السوق، وتحديد الفرص السانحة للعمل معاً، وتعزيز التعاون لتلبية احتياجات الطاقة في المنطقة وفق أرقى مستويات الموثوقية. وركزت فعالية هذا العام بشكل خاص على التكيف مع التوترات الجيوسياسية الحالية والمخاوف الأمنية والتخفيف من حدة آثارها، ومعالجة قضية ارتفاع التضخم، وآثار جائحة “كوفيد-19”. كما تناول المنتدى الحاجة إلى دعم الأطراف المعنية بقطاع الطاقة لتقليص البصمة الكربونية لعملياتهم وتسريع وتيرة انتقالهم نحو مستقبل قائم على الطاقة النظيفة، سعياً لمعالجة تحديات التغير المناخي مع تمكينهم من تقديم الطاقة الكهربائية للمستخدمين بأسلوب موثوق وبتكلفة في المتناول.

ونظم المنتدى أيضاً حفل توزيع “جوائز الموردين” لتكريم إنجازات المؤسسات التي حققت نتائج لافتة في مجالات السلامة والجودة وتقديم الخدمة وثقافة العمل. وتلقت شركة الموارد للحلول التقنية في العراق التكريم نظراً لحرصها على الجودة العالية في تقديم السلع والخدمات.

يشار إلى أن شركة “جنرال إلكتريك” تواصل تطوير البنية التحتية للطاقة الكهربائية في العراق منذ أكثر من 50 عاماً. وساعدت فرق عمل الشركة في بناء وصيانة محطات الطاقة والمحطات الفرعية للشبكة؛ بالإضافة إلى إعادة تأهيل محطات توليد الكهرباء في البلاد؛ واستخدام الابتكارات مثل حلول تحديث مسار الغاز المتقدم لتحسين أداء التوربينات الغازية المركبة؛ وتدريب الكوادر العراقية العاملة في قطاع الطاقة؛ وغير ذلك الكثير. وبالشراكة مع وزارات الكهرباء والمالية والتخطيط في العراق، نجحت “جنرال إلكتريك” بالتعاون مع العديد من المؤسسات المالية في تأمين تمويل بلغ 2.4 مليار دولار منذ العام 2015 لدعم مشاريع قطاع الطاقة في البلاد.

تابعوا مدونة “حوار” من جنرال إلكتريك وانضموا لحواراتها عبر الرابط middleeast.geblogs.com

 

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد