بحضور حمودي.. منتخب الهند يتوج بطلاً لآسيا بالقوس والسهم

بحضور حمودي..
منتخب الهند يتوج بطلاً لآسيا بالقوس والسهم

بحضور رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية الأستاذ رعد حمودي ومحافظ السليمانية السيد هافال أبو بكر ، أختتمت اليوم الأربعاء منافسات بطولة آسيا التي أقيمت فعالياتها في محافظة السليمانية بمشاركة سبعة عشر منتخباً آسيوياً خلال المدة من السادس ولغاية الثاني عشر من شهر آيار الحالي.
وأكد رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية الأستاذ رعد حمودي في حديثه للمكتب الاعلامي إن مشاركة سبعة عشر منتخباً في بطولة آسيا بالقوس والسهم دليل كبير على إستقرار العراق أمنياً وخداماتياً من شماله الى جنوبه، موضحاً ان الوقت حان لرفع الحظر عن ملاعبنا، لجميع الألعاب، وبالتالي ستكون فرصة كبيرة لجماهيرنا وهي تشاهد منتخباتها وأنديتها تنافس على أرضها وبمؤازرة ودعم كبيرين من قبلها.
وتوّجت الهند بلقب بطولة آسيا للعبة بعد أن جمعت أربعة عشر وساماً بواقع ثمانية ذهبية وأربعة فضية ووسامين نحاسيين وتلتها أوزبكستان بوصافة جدول الترتيب بعد أن جمعت ثلاثة أوسمة ملونة بواقع وسام ذهبي ونحاسيين إثنين، وجاءت إيران بالمركز الثالث برصيد وسامين ذهبي نحاسي، وحصدت بنغلاديش المركز الرابع بثمانية أوسمة ملونة وبواقع أربعة فضية ومثلها من النحاس، وحلّت كازاخستان بالمركز الخامس في الترتيب بثلاثة أوسمة ملونة وبواقع وسامين فضيين وثالث نحاسي.
وشهدت منافسات اليوم الخامس، والأخير إحراز منتخب الهند الوسام الذهبي في منافسات فرقي الرجال لفعالية القوس المحدب لمسافة 70 متراً عقب تفوّقه على منتخب بنغلاديش في المباراة النهائية، بينما أحرز منتخب أوزبكستان الوسام النحاسي على حساب منتخب إيران صاحب المركز الرابع.
وفي منافسات فرقي النساء بفعالية القوس المحدب لمسافة 70 متراً حصد منتخب الهند الوسام الذهبي بعد تغلبه على منتخب بنغلاديش في اللقاء الختامي وحصل منتخب أوزبكستان على الوسام النحاسي عقب تفوّقه على منتخب كازاخستان في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
وفي منافسات الزوجي المختلط بفعالية القوس المحدب لمسافة 70 متراً حقق منتخب أوزبكستان الوسام الذهبي والمركز الأول فيما نال الوسام الفضي منتخب الهند، وحصل منتخب إيران على الوسام النحاسي فيما كان المركز الرابع من نصيب منتخب كازاخستان.
وفي منافسات فردي الرجال لفعالية القوس المحدب لمسافة 70 متراً أحرزت الهند الوسامين الذهبي والنحاسي فيما حققت بنغلاديش الوسام الفضي
وفي منافسات فردي النساء لفعالية القوس المحدب لمسافة 70 متراً حققت إيران الوسام الذهبي وحصدت الهند الفضة وكان النحاس من نصيب بنغلاديش.
وفي منافسات فردي الرجال لفعالية القوس المركب لمسافة ٥٠ متراً هيمنت الهند على الأوسمة الثلاثة، الذهب والفضة والنحاس، وفي منافسات فردي النساء لفعالية القوس المركب لمسافة ٥٠ متراً أحرزت الهند الوسامين الذهبي والفضي وحصلت بنغلاديش على الوسام النحاسي.
هذا وشارك رئيس اللجنة الأولمبية الأستاذ رعد حمودي في تقليد الفائزين والفائزات بأوسمة التفوّق الرياضي.
وتألفت لجنة الحكام الخاصة بالبطولة من الايرانية غزالة رسولي رئيساً وعضوية كل من البنغالي تانفير قائداً للحكام والقاريين سرمد الجبوري من العراق وإبراهيم الدولة من ماليزيا وعلي مجتبى من قطر والحكام الاتحاديين علي كاظم ورياض علي وعادل سليم وعلي عدنان ورائدة محسن من العراق وسلمان الهلالي وفهد الشريف من السعودية وعمر الشطي من الكويت.
وحضر منافسات اليوم الاخير من البطولة القارية أيضا الدكتور هيرده رؤوف عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية العراقية والكوري الجنوبي توماس هان نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة والسويسري توم ديلن الأمين العام للاتحاد الدولي للعبة والبنغالي جابول غازي النائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي وسفير بنغلاديش والقنصل الايراني وعدد من رؤساء وممثلو الاتحادات العربية والقارية.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد