وزير التربية يرأس اجتماعاً ضم وكلاء الوزارة والمديرين العامين في بغداد والمحافظات ويبحث معهم السُبل الكفيل لنجاح الامتحانات النهائية

وزير التربية يرأس اجتماعاً ضم وكلاء الوزارة والمديرين العامين في بغداد والمحافظات ويبحث معهم السُبل الكفيل لنجاح الامتحانات النهائية

ترأس معالي وزير التربية، علي حميد الدليمي ، اليوم السبت، اجتماعاً موسعاً ضمّ القيادات التربوية العليا في بغداد والمحافظات، للوقوف على أهم التحديات التي تعيق حركة تقدم العملية التربوية والتعليمية واعداد الخطط اللازمة لنجاح الامتحانات العامة لهذا العام .

وقرر المجتمعون، ان يكون وقت بدء الامتحانات العامة لطلبة الثالث المتوسط للعام الدراسي 2021 – 2022 ، في تمام الساعة السابعة صباحاً بدلاً من الساعة الثامنة وفق الجدول المعلن مسبقاً، متمنين للطلبة الاعزاء دوام التوفيق والنجاح .

وأكد الدليمي، على ضرورة تكثيف الجهود المبذولة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والكفيلة بأداء الطلاب الامتحانات فى جو من الهدوء والانضباط بما يحقق تكافؤ الفرص ومتابعة انتظام سير أعمال الامتحانات، وتذليل العقبات التى تواجه اللجان الامتحانية وتقديم كافة أوجه الدعم الفنى والحلول العاجلة لإنجاز هذه المهمة الوطنية التي تعتبر العمود الفقري للعملية التربوية والتعليمية في العراق .

وشدد السيد الوزير، على ضرورة مراعاة ظروف الطلبة ذوي الاعاقة وان تكون مراكزهم الامتحانية قريبة من محل سكناهم او ضمن مدارسهم الاصلية، ادراكاً منا بمدى حاجة تلك الشريحة لمزيد من الحماية والرعاية .

وثمن وزير التربية في ختام الاجتماع جميع الجهود التي بُذلت من قبل الملاكات التعليمية والتدريسية خلال العام الدراسي قائلاً : لولا جهودكم ما كان الذي وصلنا اليه الآن .. انتم فعلاً فخرنا ، داعياً ابنائه الطلبة الى الجد والاجتهاد ومواصلة طريق العلم وتحقيق اعلى نسب النجاح خدمة لعراقنا الحبيب .

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد