كلية العلوم بجامعة القادسية تعلن عن انجاز خطتها التطويرية لدعم. المختبرات المتقدمة

 

الديوانية / تركي حمود

اعلنت كلية العلوم في جامعة القادسية عن انجاز خطتها التطويرية لدعم المختبرات المتقدمة .

وقال عميد كلية العلوم بجامعة القادسية الاستاذ المساعد الدكتور سلوان علي عبيد الحمزاوي ” للراصد نيوز 24 ” ، لقد ” انجزت كليتنا الجزء الاكبر من خطتها التطويرية الاوسع لدعم المختبرات المتقدمة لجعلها في مصافي المختبرات في الجامعات العالمية”.

مبينا ” ان المختبرات ضمت احدث الاجهزة العالمية في مجال التحليل الدقيق والمتطور ومن مناشيء مصنعة في اليابان والمانيا والولايات المتحدة حيث تم البدء بمشروع تطوير المختبرات المتقدمة قبل عام تقريبا “.

مؤكدا ” ان تكلفة تلك الاجهزة المتقدمة بلغت مايقارب المليار وخمسمائة مليون دينار عراقي وبالتوازي مع المشاريع الخدمية التطويرية الاخرى في الكلية”.

معلنا في الوقت ذاته عن استعداد الكلية لاستقبال طلبات الفحص والتحليل والقياس وتفسير النتائج من طلبة الدراسات العليا والباحثين والقطاع العام والخاص وباسعار رمزية ولمجالات الفحوصات البيئية وتقدير الملوثات والسموم والمواد الصيدلانية والاسمدة والعناصر الثقيلة والفحص البايلوجي والبكتيري وفحوصات المجهر الالكتروني الماسح وفحوصات اخرى”.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد