يويفا يستبعد الأندية الروسية من المشاركة في دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل

24 / متابعة

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) استبعاد الأندية الروسية من المشاركة في دوري أبطال أوروبا، والمسابقات الأوروبية القارية بشكل عام، خلال الموسم المقبل.

وكان الاتحاد الأوروبي قد استبعد الأندية الروسية، والمنتخبات الروسية، من الأدوار الاقصائية من المسابقات الأوروبية في هذا الموسم مؤخرًا بسبب الغزو العسكري الروسي على دولة أوكرانيا.

وفي بيان رسمي أصدره الاتحاد الأوروبي اليوم الأحد الموافق 2 إبريل، فإن اللجنة التنفيذية أصدرت بعض القرارات بشأن مشاركة الأندية والمنتخبات الروسية في مسابقات اليويفا في الموسم المقبل.

وقال بيان: “سيتم إقصاء منتخب روسيا الأول لكرة القدم من المشاركة في دوري الأمم الأوروبية 2022/2023 واعتباره المركز الأخير في البطولة وهبوطه للدرجة الثانية”.

واضاف البيان: “وسيتم إقصاء منتخب روسيا للسيدات أيضًا من المشاركة في كأس أمم أوروبا 2022 التي ستقام في يوليو المقبل في إنجلترا، بالإضافة إلى مشاركة البرتغال بدلًا منها، والتي فازت عليها روسيا في المرحلة الأخيرة من تصفيات التأهل للبطولة”.

وتابع بيان اليويفا: “وبالنسبة لمسابقات الاتحاد الأوروبية للأندية، والتي تشمل دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر ودوري أبطال أوروبا للسيدات ودوري أبطال أوروبا للشباب والناشئين، تقرر استبعاد الأندية الروسية من المشاركة بها جميعًا خلال الموسم المقبل”.

وأكمل البيان: “بالإضافة إلى أن ملف الاتحاد الروسي لاستضافة كأس أمم أوروبا 2028 أو 2032 يعتبر غير مؤهل ومرفوض من قبل اللجنة التنفيذية لليويفا”.

فيما أضاف البيان أن الأندية الروسية تم منعها من المشاركة في بعض البطولات الأخرى الخاصة بالاتحاد الأوروبي، مثل بطولة كرة الصالات وتصفيات كأس العالم للسيدات 2023.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد