جمعية الرعاية الإسلامية تسهم في إعادة النظر لـ (250) يمنياً

24 / متابعة اليمن

ساهمت جمعية الرعاية الإسلامية ـ الكويت، في إعادة النظر لـ (250) مريضاً في اليمن عقب إجراء عمليات جراحية لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات، تكللت بالنجاح، بإشراف العون المباشر مكتب اليمن.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر في اليمن معالي العسعوسي، إن الكثير من المرضى يعيش سنوات طويلة حبيس الظلام، وذلك بسبب عدم توافر تكاليف العملية الجراحية لسحب المياه البيضاء التي تعد أحد أسباب العمى في اليمن .

وأوضحت أهمية إقامة المخيمات الطبية والتي من خلالها يتم إجراء العمليات الجراحية والفحوصات الطبية وتقديم الأدوية وتوزيع النظارات مجاناً.

وذكرت العسعوسي أن مخيمات نور العون تستهدف المحتاجين والمعوزين في كافة مناطق اليمن، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تلتزم بإنهاء الأوبئة والأمراض السارية الأخرى بحلول عام 2030 وتحقيق التغطية الصحية الشاملة وتوفير سبل الحصول على الأدوية للجميع.

وعبرت عن سعادتها بنجاح المخيم ومساهمته في إنهاء المعاناة الجسدية والنفسية والاجتماعية التي يعيشها المرضى وأسرهم يومياً وتعود لهم نعمة النظر.

فيما قال منسق الصحة بمكتب العون المباشر الدكتور فريد الدهمشي، إن المخيم استهدف السجون المركزية في أمانة العاصمة – عمران – إب – تعز بالإضافة لمديرية السبعين بالأمانة، مضيفاً بأنه جرت خلال المخيم معاينة (1883) مريضاً و(250) عملية ناجحة.

وأشار إلى أن المخيم  الذي أقيم خلال الفترة من 16 ـ 27 أبريل 2022م، أجرى فحوصات مخبرية لـ (280) شخصاً، ووزع أدوية لـ (838) من مرضى العيون، وعلاجات ونظارات طبية و شمسية لعدد (374) وكذلك تنفيذ التوعية والتثقيف بإصابات العيون لعدد (355) شخصاً.

وثمنت العسعوسي دعم وتمويل جمعية الرعاية الإسلامية لهذا المخيم في إطار شراكتها مع العون المباشر وسجلها الحافل والمتميز في دعم الأشقاء باليمن، وأشادت بجهود الشركاء في التنفيذ والأطباء والمتطوعين وكل من أسهم في إنجاح المخيم.

جدير بالذكر أن جمعية الرعاية الإسلامية، جمعية نسائية دولية تسعى للتميز في تقديم برامج ومشاريع ثقافية وتنموية وإجتماعية للفتيات وأفراد الأسرة من خلال شراكات وتعاون مع المؤسسات المجتمعية.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد