الكمارك ،،،تحريات المنطقة الشمالية تضبط ( ٧) شاحنات مخالفة للضوابط والشروط الكمارك ،،، اعادة اصدار ارسالية الى الجانب الاردني من قبل مركز كمرك طريبيل الحدودي و ضبط ارسالية اخرى مخالفة من قبل تحريات كمرك المنطقة الغربية عند مد... بوابة عشتار تسقط دعوى تغريم الرافدين والقضاء يضع الجميع في مواجهة الحقيقة وزارة الاعمار: وتائر عمل متصاعدة في مشروع صيانة وتأهيل طريق بغداد ـ كركوك وزارة الاعمار: مختبرات النجف الانشائية انجزت (8133) فحصاً في شهر تموز الماضي من كربلاء المقدسة... مدير عام النقل البري يعلن نجاح خطة الشركة في نقل زائري الامام الحسين عليه السلام سلطة الطيران المدني: أستقبال أكثر من 17 ألف زائر لأداء زيارة عاشوراء شرطة الديوانية تلقي القبض على تاجر مخدرات بحوزته نصف كغم من الكريستال قيادة شرطة بابل تضبط قرابة الـ٣٥٠ حبة مخدرة وستين غراما من مادة الكريستال وتلقي القبض على حائزيها قيادة شرطة محافظة واسط تنفيذ ممارسة أمنية لتعزيز إجراءات الأمن ضمن المحافظة

استنفارٌ خدميّ للمواكب الحسينيّة في آخر ليلة جمعةٍ من شهر رمضان

استنفارٌ خدميّ للمواكب الحسينيّة في آخر ليلة جمعةٍ من شهر رمضان

في كلّ عامٍ وفي مثل هذه الليلة المباركة من شهر الرّحمة والغفران، التي هي آخرُ ليلة جمعةٍ من شهر رمضان المبارك، وما إنْ يلُحْ ضياءُ هذا اليوم تبدأ مواكبُ الخدمة الحسينيّة بالتهيّؤ والاستعداد للتشرّف بخدمة الزائرين الصائمين، القاصدين زيارة مرقد الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام)، وذلك بالتنسيق مع قسم الشعائر والمواكب الحسينيّة في العتبتَيْن المقدّستَيْن الحسينيّة والعبّاسية.
ليُكمِلَ خَدَمةُ هذه المواكب ما ابتدأوا به منذ حلول الشهر الفضيل بتقديم خدماتهم، عبر إقامة موائد الإفطار وتوزيع الطعام على الزائرين، متّخذين من الطرق والمسارات التي يسلكها الزائرون منطلقاً لهذه الخدمة، فينصبون وقت الإفطار الموائد التي تحوي ما لذّ وطاب من المأكولات، ويتسابقون لخدمة الزائر الصائم كما كانوا يتسابقون لخدمة الزائرين أيّام الزيارات المليونيّة في محرّم والأربعين.

يُذكر أنّه قد اعتاد خَدَمةُ المواكب الحسينيّة من كربلاء وخارجها منذ القِدَم، على عُرفٍ ساروا عليه جيلاً بعد آخر، وهو أن يفردوا جزءاً من خدماتهم لزائري الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام) كلّ ليلة جمعة، وتتضاعف هذه الخدمة وتأخذ منحىً خدميّاً متصاعداً ومميّزاً خلال ليالي شهر رمضان المبارك.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد