عام أولمبي تجاوز زمنه

عام أولمبي تجاوز زمنه

حسين علي حسين

في غضون عام من عمل الدورة الانتخابية الأولمبية الحالية إستطاع المكتب التنفيذي إتخاذ جملة من الخطوات الرائدة في تهيئة مسار سليم لرياضة الانجاز العالي فحزمة مذكرات التعاون الثنائي مع تركيا وإيران إسبانيا لم تأتي جزافاً إنما مع بلدان حققتها ذاتها الأولمبية بعيداً وتتناغم في جغرافيا المكان وطبيعة المناخ والبناء البدني، شمالاً وشرقاً في خيارين، آسيوي في إيران وأوربي في تركيا، أما إسبانيا فهي إشارة واضحة المعالم بأن الانفتاح الأولمبي الجديد تعدّى بلدان الجوار اللصيق الى العالم المتقدم وقد شكّلت زيارة رئيس اللجنة الأولمبية الاسبانية السيد أليخاندرو بلانكو، وأمينها العام، ريادة أولى ذكّرت المتابعين بالزيارة المماثلة الوحيدة، لرئيس اللجنة الأولمبية الفرنسية السيد كولارد في سبعينيات القرن الماضي، وقد أعطت زيارة بلانكو دلائل واضحة ورسائل مطلوبة للمشهدين الأولمبيين في آسيا والعالم، كما أوضحت الرغبة الصادقة للتعاون الجدّي المقبل.
التعاقدات الكثيرة لمدربين أجانب في العديد من الألعاب قبل وقت مناسب من التحضير لدورات ألعاب التضامن الاسلامي والألعاب الآسيوية للمتقدمين والشباب، وداخل الصالات ستسجّل، باذن الله، تقدماً ملموساً في الأداء والنتائج الرقمية للرياضيين العراقيين إذا ما جرى العمل بتخطيط مدروس في تلك الاتحادات، ويبدو ان الأمور تمضي على وفق المتوقع من خلال النتائج التي حققتها إتحادات الثلاثي وألعاب القوى والمصارعة والقوس والسهم والملاكمة وسواها في بطولات عربية وقارية خلال أشهر مضت.
هذا وسواه تمت مناقشته بشكل مستفيض في المؤتمر الاعتيادي السنوي الأول للجمعية العامة للجنة الأولمبية والذي صدرت عنه جملة مقررات إتخذتها السلطة الأعلى بتدارس موضوعي أفضى لرسم مسار بيّن يمضي به المكتب التنفيذي بشكل موازٍ لخطة ستراتيجية وضعتها الأمانة العامة بجزئين يتحقق كل واحد منهما في بحر عامين مقبلين بتوفيق الله.
كل هذا العمل لم يتحقق من دون خطى متعاقبة، في التخطيط والتنفيذ، حتى ليسأل سائل لماذا لم يجري ذلك من سنوات؟ فالقول ان الوضع الجديد أتاح للجنة الأولمبية فضاء عمل قانوني إختزل التقاطعات التي كانت تعطّل العمل، وأنهاها، و وحّد الجهد الأولمبي الوطني الذي تجاوز منجزه عمره الزمني في بحر عام واحد.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد