عشرة آلاف مستفيد في سيئون حضرموت من إفطار الرعاية الإسلامية الكويتية

24 / متابعة اليمن

نفذت جمعية الرعاية الإسلامية ـ الكويت، نشاط إفطار الصائم للأسر اليمنية، بتوزيع سلات رمضانية  استهدفت عشرة آلاف مستفيد في مديرية سيئون بمحافظة حضرموت بإشراف العون المباشر مكتب اليمن.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر في اليمن معالي العسعوسي، إن جمعية الرعاية الإسلامية من الجمعيات الرائدة في تنفيذ إفطار الصائم باليمن منذ 11 عاماً، بالإضافة إلى دعمها للعمل الإنساني وتمويل المشاريع التنموية والإغاثية انطلاقاً من رسالتها الإنسانية في مد يد العون وإغاثة ودعم المحتاجين .

وأوضحت أهمية نشاط  الإفطار في تقديم الدعم الغذائي للمحتاجين والمساهمة في تخفيف وطأة الجوع وانعدام الأمن الغذائي باليمن وتعزيز قيم البر والإحسان والتراحم في شهر رمضان المبارك.

وهدف نشاط الإفطار إلى المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للقضاء على الجوع وتوفير الأمن الغذائي، بحلول العام 2030م.

وقالت منسقة المشاريع الموسمية بمكتب العون المباشر ندى العزي، إن توزيع السلات الرمضانية استهدف الأسر الأشد احتياجاً والأرامل والأيتام والنازحين.

وأوضحت أن عدد المستفيدين من السلات وصل إلى عشرة آلاف مستفيد، وتضمنت كل سلة مواد غذائية أساسية تعينهم على الإفطار خلال شهر رمضان، تكونت من  25 كيلو بر مطحون، 10 كيلو أرز بسمتي درجة أولى، 10 كيلو سكر، 4 لترات زيت، 1800 جم حليب مجفف بودر.

وأشارت العزي، إلى أن نشاط الإفطار نفذته مؤسسة أمل التنموية بإشراف العون المباشر مكتب اليمن وبالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي والسلطة المحلية بمحافظة حضرموت.

وثمنت العسعوسي، دور جمعية الرعاية الإسلامية الرائدة في مسار العمل الإنساني وسجلها الحافل والمتميز في دعم الأشقاء باليمن والتخفيف من تداعيات الأزمة الإنسانية التي يعيشونها .

جدير بالذكر أن جمعية الرعاية الإسلامية، جمعية نسائية دولية تسعى للتميز في تقديم برامج ومشاريع ثقافية وتنموية وإجتماعية للفتيات وأفراد الأسرة من خلال شراكات وتعاون مع المؤسسات المجتمعية.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد