خلال لقائه وزير الموارد المائية محافظ الديوانية يطالب بتأمين الحصة المائية الكافية لزراعة الشلب

 

الديوانية / تركي حمود

التقى محافظ الديوانية زهير علي الشعلان وزير الموارد المائية المهندس مهدي رشيد الحمداني بمقر وزارته في العاصمة بغداد .

وجدد الشعلان مطالب حكومته بزيادة الحصة المائية وتأمين كفايتها لزراعة محصول الشلب للموسم الزراعي الحالي بين محافظتي الديوانية والنجف ، كما ناقش مع الحمداني سبل التعاون المشترك والتنسيق بين الحكومة المحلية في الديوانية ووزارة الموارد المائية بما يضمن تحسين الواقع الزراعي والأروائي وسير الأعمال في المشاريع الأروائية الحالية والمشاريع المخطط تنفيذها في محافظة الديوانية من قبل الوزارة .

داعياً الى ضرورة توسيع صلاحيات محافظة الديوانية لتسهيل عمل القطاع الأروائي الحيوي والعمل بأتجاه الأستثمار في قطاع المياه والحد من التجاوزات وشحة المياه وتنظيم الحصص المائية لعموم المحافظة .

من جهته ابدى وزير الموارد المائية استعداد وزارته لمعالجة التجاوزات على المشاريع الأروائية وتشكيل لجنة مشتركة بين الحكومة المحلية في الديوانية ووزارته لمعالجة كافة المشاكل الأروائية التي تواجه المحافظة ودراسة ماطرحه محافظ الديوانية لغرض تنفيذها وإنجاح الموسم الزراعي الحالي لمحافظة الديوانية كونها محافظة زراعية متميزة بزراعة محصول الشلب والمحاصيل الحقلية الأخرى .

وحضر اللقاء المهندس احمد الخزاعي المكلف بإدارة المصب العام في وزارة الموارد المائية وعدد من المدراء العامين في الوزارة .

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد