الشباب و الرياضة تستحدث شعب و وحدات لرعاية الطفولة

الشباب و الرياضة تستحدث شعب و وحدات لرعاية الطفولة
دائرة التنسيق – شعبة الاعلام

استكملت وزارة الشباب و الرياضة و بالتعاون و التنسيق مع هيأة رعاية الطفولة ‘ استحداث شعباً لرعاية الطفولة فئة (10-18) سنة في الدوائر العامة التابعة لها بالاضافة لاستحداث شعبة مركزية للتخطيط في مجال رعاية الطفولة ترتبط بقسم التخطيط المركزي في دائرة التنسيق و المتابعة .
وقال مدير قسم التخطيط المركزي ستار مجبل :
ان الوزارة اكملت استحداث الوحدات التنظيمة اللازمة لتنفيذ سياسة حماية الفتوة في دوائر الرعاية العلمية والتربية البدنية والرياضة ودائرة الثقافة والفنون ودائرة شؤون الاقاليم ودائرة الدراسات والبحوث وتطوير القيادات الشبابية واقسام تمكين المراة والعمل التطوعي وتوسيع مهام قسم الدعم النفسي والجهود مستمرة لاستحداث وحدات ادارية في مديريات الشباب والرياضة في جميع المحافظات .
و اضاف : ان هذه الخطوة تاتي في اطار تنفيذ برامج وانشطة الخطة التنفيذية لسياسة حماية الطفل في العراق (2022 – 2025) التي اعدتها هيأة رعاية الطفولة بمشاركة الوزارات التسع الممثلة فيها وبدعم من منظمة الامم المتحدة للطفولة ( اليونسيف) .

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد