مفارقات في الجولة 28 من الدوري الممتاز

مفارقات في الجولة 28 من الدوري الممتاز

شهدت مباريات الجولة 28 من الدوري الممتاز ، بكرة القدم العديد من المشاهد والأرقام المميزة والمفارقات. فقد تمكن اللاعب فرحان شكور، من تسجيل 3 أهداف في مباراة أمانة بغداد والقاسم، ليقتنص أول “هاتريك” بالدوري الممتاز . وسجل شكور هدفين في الشوط الأول، قبل أن يعزز سجله بالثالث في النصف الثاني من المباراة، التي انتهت لمصلحة فريقه (3-0). ورفع شكور رصيده إلى 6 أهداف هذا الموسم، حيث سجل مع أمانة بغداد 4 أهداف، مقابل هدفين مع فريقه السابق الكهرباء في مرحلة الذهاب. فيما تعرض فريق الطلبة لأول خسارة مع مدربه السوري أنس مخلوف، بعد سلسلة طويلة من النتائج الجيدة ، وذلك أمام مستضيفه النفط بنتيجة (0-1). وأوقف البوركيني سانو، مسلسل النتائج الإيجابية لمخلوف مع الطلبة، والتي استمرت لـ7 مباريات متتالية. وشكلت الهزيمة الأولى صدمة لعشاق الأنيق، بعد أن كشف مخلوف عن أبرز اسبابها، وتمثلت في تأخر وصول عدد كبير من اللاعبين الأساسيين لملعب النفط.وبرر لاعبو الطلبة تأخرهم بأعذار غير مقنعة، تتمثل في الازدحام بالعاصمة بغداد، ما أدى للوصول إلى الملعب، قبل انطلاق اللقاء بدقائق قليلة، أربكت حسابات المدرب في اختيار التشكيلة الأساسية. و احتسب الحكم علي حسين، 3 ركلات جزاء خلال مباراة الميناء وضيفه سامراء، التي استضافها ملعب الفيحاء بالمدينة الرياضية بالبصرة. فقد منح حسين أصحاب الأرض ركلتي جزاء، مقابل واحدة للضيوف، ولم يستغل المحترف اليمني ناصر محمدوه الركلة الأولى التي تصدى لها حارس سامراء مع مساعدة من القائم الأيسر.ونجح منار طه في تسجيل ركلة الجزاء الثانية لفريقه، بينما تمكن حسين عبد الله، من إنقاذ سامراء باللحظات الأخيرة عبر اقتناص هدف التعديل من ضربة الجزاء الثالثة.
و شهدت مباراة زاخو وضيفه الكهرباء، عقب نهايتها، اقتحام أنصار أهل الدار لملعب زاخو الدولي، احتجاجا على الخسارة وتراجع نتائج الفريق في مرحلة الإياب، وسط فوضى غير مسبوقة، رغم أن المباراة سجلت أكبر معدل للحضور الجماهيري، زاد على 20 ألف متفرج. و أعلن مدرب فريق زاخو عبد الوهاب أبو الهيل، رحيله عن الفريق عقب الخسارة أمام الكهرباء (0-1)، لينضم إلى قائمة المدربين المغادرين عن أنديتهم بالاستقالة أو الإقالة، والتي وصلت إلى 28 مدربا حتى هذه اللحظة .

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد