كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة البصرة تحقق مركز متقدم على الكليات مثيلاتها في العراق

24 / متابعة

حسين الفالح

حققت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة البصرة المركز الخامس على كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة وفق احصائية التصنيف الوطني للجامعات والكليات العراقية حسب معايير دائرة ضمان الجودة وجهاز الإشراف والتقويم العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

كما حصلت جامعة البصرة على المركز الثالث بعد جامعة بغداد والجامعة المستنصرية اما الكلية فقد حققت المركز الخامس من اصل ست وعشرين كلية وقسم مثيل لها بالتخصص وهذا اعتبره القائمون إنجاز يضاف إلى إنجازات الكلية.

وقد أجرى المختصون بهذا الملف تقييما شاملاً لثلاث وثمانون مؤسسة تعليمية حكومية وأهلية موزعة على ست وثلاثين جامعة حكومية وسبع وأربعون جامعة وكلية أهلية وثمانمائة وخمس وسبعين كلية تخصصية وألف وسبعمائة وتسعة وعشرين قسماً علمياً.

هذا واعتمد التصنيف على تقييم محور البحث العلمي وتقييم محور تحسين الجودة والاعتماد البرامجي وتقييم محور أعضاء الهيئة التدريسية وانجازاتهم وتقييم النشاطات العلمية (مؤتمرات، ندوات، ورش عمل، حلقات نقاشية).

ومن جانبه اشار عميد الكلية الاستاذ الدكتور صباح مهدي كريم “من دواعي الفخر والسرور نحتفل بهذا الإنجاز وهذا المركز المتقدم تحقق بجهود ثمينة وطاقات كبيرة وقت اثبت إن كليتنا تمتلك مؤهلات توازي المؤهلات العالمية في هذا المجال وسنسعى دائماً لتطبيق سياستها في تطوير أدائها وتحسين برامجها لتواكب المستجدات الاكاديمية”.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد