هيأة المنافذ الحدودية تباشر بربط البرنامج الإلكتروني للبضائع المعفاة مع الهيئة الوطنية للاستثمار استنادا لتوجيهات الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

24 / متابعة

استكمالاً للعمل الإلكتروني الذي تمارسه هيأة المنافذ الحدودية بأشراف اللواء الدكتور عمر عدنان الوائلي باشرت مديرية نافذة التبادل التجاري الواحدة/هيئتنا بتنصيب نظام البضائع المعفاة للهيئة الوطنية للاستثمار كخطوة مهمة من ضمن خطوات أعدتها الهيأة للنهوض بواقع عملها وأداء مهامها للقضاء على مظاهر الفساد المالي والإداري .

وفي السياق ذاته تم عقدت ورشة عمل مشتركة بحضور رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار وجميع مدراء الأقسام المعنيين بالموضوع حيث تم الإيعاز لهم بضرورة استخدام النظام وتقديم تقارير أسبوعية.

ويعتبر النظام انتقالة نوعيه من العمل الورقي الروتيني إلى العمل الإلكتروني لتسهيل وصول البيانات والقضاء على التزوير والتلاعب في الكميات والوصف للبضائع المعفاة.
أما الخطوة التالية ستكون ربط النظام مع الهيئة العامة للكمارك لتكون العملية متكاملة مع كافة الدوائر ذات الصلة.

وفي ذات السياق أقدمت هيئتنا بوقت سابق بربط البرنامج مع المديرية العامة للتنمية الصناعية وتستمر جهود هيأه المنافذ الحدودية في تطبيق التوجيهات الحكومية للوصول إلى حوكمة إلكترونية كامله.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد