بدء موسم الحصاد لمحصولي الحنطة والشعير في كربلاء والجمعيات الفلاحية تطالب بتوفير الدعم اللازم

بدء موسم الحصاد لمحصولي الحنطة والشعير في كربلاء والجمعيات الفلاحية تطالب بتوفير الدعم اللازم

قال رئيس الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية التعاونية وليد حمد الكَريطي : باشرت مديرية زراعة كربلاء عملية الحصاد لمحصولي الحنطة والشعير في كربلاء المقدسة , مبيناً الخطة الإجمالية للمساحات المزروعة هي (124 ألف دونم) وبكمية متوقعة تصل إلى (140 ألف طن) لهذا العام ويشمل استلام المحصول داخل وخارج الخطة بناءً على توجيهات وزارة التجارة , موضحاً كانت وفرة المحصول هو اعتماد الفلاحين والمزارعين في ظروف صعبة جداً لهذا الموسم نتيجة عدم دعم الحكومة المركزية بما فيها الأسمدة والمبيدات كذلك إيقاف القروض الزراعية , مطالباً نأمل من الحكومة المركزية الدعم اللازم للأعوام القادمة للمستلزمات الزراعية بما فيها المكننة الحديثة والمرشات المحورية والثابتة وإطلاق المستحقات المالية بأسرع وقت ممكن ليتمكنوا من تسديد ما بذمتهم للأسواق المحلية وكذلك القروض المكبلين بها لدى المصرف الزراعي والمكاتب الأهلية (الصيرفة) .

فيما أعلن مدير زراعة كربلاء المهندس مهدي حسن الجنابي : إن كميات (الحنطة) المتوقع تسويقها إلى سايلوات وزارة التجارة ما يقارب (143192 طن) توزعت على الشعب الزراعية في عموم أقضية ونواحي المحافظة لهذا الموسم الزراعي (2021-2022م) ضمن الخطة الزراعية التي تم رفعها إلى وزارة الزراعة من اجل العمل فيها بعد المصادقة عليها خلال موسم التسويق , وبينت إن الموسم سيشهد تسويق كامل (الحنطة) المنتجة في محافظة كربلاء سواء داخل الخطة أو خارجها بأسعار تصل إلى (750) ألف دينار للطن الواحد .

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد