الهجره وترك الامهات، شبح يداهم الشباب العراقي

الهجره وترك الامهات، شبح يداهم الشباب العراقي للباحثة د.إيناس القباني

ساهرة رشيد

شارك مركز الدراسات والبحوث في وزارة الثقافة والسياحة والآثار ممثل بالدكتورة إيناس عبد الحافظ القباني معاون مدير المركز في أعمال المؤتمر العلمي الذي تدعمه مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللأجئين فرع تركيا،
بالتعاون مع جامعة باتمان الحكومية
الذي ناقش الإندماج والمواطنة والعودة إلى الوطن ضمن تساؤلات متعددة منها هل يحق للدول إبعاد المهاجرين أو إعادتهم إلى بلدانهم الأصلية وهل يجب على دول المهجر تقديم الجنسية للمهاجرين فضلاً عن الحقوق الأخرى التي تضمن العيش الكريم وتساؤلات مهمة أخرى وصولاً لأهداف المؤتمر التي تؤكد على تعميق المعرفة النقدية والعلمية وتقديم مناقشة متعددة التخصصات وواسعة النطاق.
وقد تمثلت المشاركة بالبحث الموسوم (القنوات الفضائية وانعكاساتها على تعزيز الهجرة، شباب العراق نموذجا) الذي أكدت مخرجاته على إن ” التعامل مع الشباب عن طريق الرسالة الإعلامية يحتاج إلى بعد نفسي يحلل فكر الشباب ويدرس البيئة الأجتماعية المحيطة ويراقب آلية الإعلام المضاد والمفردات التي يشتغلون عليها للوصول إلى المعالجات المطلوبة “.
ومما تجدر الإشارة إليه إن مركز الدراسات والبحوث في وزارة الثقافة والسياحة والآثار له إسهامات ثقافية متعددة، تتركز أهمها في إعداد الدراسات والبحوث واستطلاعات الرأي وإقامة الندوات والمحاضرات وورش العمل التي تتعلق بالعمل الثقافي في داخل الوزارة وخارجها.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد