الفلاحي وحمودي يوقّعان مذكرة إتفاق مشترك بين وزارة البيئة واللجنة الأولمبية

الفلاحي وحمودي يوقّعان مذكرة إتفاق مشترك بين وزارة البيئة واللجنة الأولمبية
بغداد/ إعلام اللجنة الأولمبية

وقع وزير البيئة الدكتور جاسم الفلاحي ورئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية الأستاذ رعد حمودي اليوم إتفاقية تعاون مشترك تندرج في سياق التعاون بين المؤسستين باعتماد الرياضة وسيلة للتثقيف والتوعية من أجل بيئة صحية وسليمة فيما تعهدت الوزارة بجعل مبنى مقر اللجنة الأولمبية صديقاً للبيئة.
وفي مؤتمر صحفي أعقب توقيع الاتفاق بمقر الوزارة رحّب وزير البيئة الدكتور جاسم الفلاحي برئيس اللجنة الأولمبية مبيناً إنه وطاقم وزارته، تشرفوا بحضور القامة العراقية الكبيرة الأستاذ رعد حمودي، وهو شخصية غنية عن التعريف.
وأضاف الدكتور الفلاحي قائلاً ان توقيع الاتفاق جرى في ظل المبادرة الوطنية لتحسين كفاءة الطاقة وتحسين معدلات الاستهلاك وقد أختارت الوزارة اللجنة الأولمبية إيماناً منها بالدلالات المؤثرة للرياضة في المجتمع وللدور الكبير الذي تضطلع به اللجنة الأولمبية خصوصاً بقيادة القامة العراقية الكبيرة الأستاذ رعد حمودي.
وبين الفلاحي ان الاتفاق تضمن سعي الوزارة ليكون مبنى مقر اللجنة الأولمبية نموذجا للأبنية الصديقة للبيئة وإستخدام المصادر البديلة للطاقة مبيناً ان تعاون حمودي واللجنة الأولمبية يشعر الوزارة بالفخر في ان يكون مقر الأولمبية من أول الأبنية التي تنال هذا الجهد.
وأضاف الفلاحي قائلاً ان وزارته تسعى للبدء بجعل مباني المؤسسات التوعوية صديقة للبيئة وبناء محطات توليد طاقة شمسية بديلة للكهربائية وقد وقع الاختيار على اللجنة الأولمبية في أولويات مسعانا مستغلين الحضور الواسع الذي يتمتع به رئيس اللجنة الأولمبية وفريق عمله من النجوم ورؤساء الاتحادات هذا بالاضافة للجامعة المستنصرية ومبنى القضاء الاداري.
كذلك نسعى للحراك على تفعيل الموضوع في مقرات ممثليات اللجنة الأولمبية في المحافظات بالتعاون مع السلطات المحلية في كل محافظة.
من جانبه ثمن رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية عمل وزارة البيئة وتوجهها نحو الحداثة في عملها معرباً عن تقديره العالي للدكتور الفلاحي في إختياره مبنى مقر اللجنة الأولمبية في أول خيارات الوزارة للارتقاء به بيئياً.
ولفت حمودي الى ان اللجنة الأولمبية الدولية، والمجلس الأولمبي الآسيوي يؤكدان دوماً على دعم كل المباردات التي من شأنها الارتقاء بالواقع البيئي وقد أصدرا العديد من التوجيهات والبرامج والخطوات التي تدعم هذا الاتجاه لاسيما وان معظم المنافسات الرياضية تقام في مساحات خضراء أو في مسطحات مائية مفتوحة.
وتبادل الجانبان الهدايا والدروع التذكارية في ختام توقيع إتفاق التعاون المشترك بينهما والذي حضره أيضاً عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية السيد باسم أحمد والأمين العام للجنة الأولمبية السيد هيثم عبد الحميد والأمين المالي للجنة الأولمبية السيد أحمد صبري ومدير الاعلام فيها السيد حسين علي حسين وعضو المكتب الاعلامي السيد نعيم حاجم وممثلة اللجنة الأولمبية في المبادرة الوطنية لترشيد الاستهلاك وإستخدام الفلاحي وحمودي يوقعان إتفاقية تعاون مشترك بين وزارة البيئة واللجنة الأولمبية
الطاقة البديلة الآنسة إيلاف ثائر بالاضافة لعدد من الملاكات المتقدمة في وزارة البيئة.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد