إختيار رئيس البيت الروسي عضواً فى لجنة تحكيم ملتقى أولادنا بالقاهرة

 

استقبلت سهير عبد القادر رئيس ملتقى أولادنا لفنون ذوى القدرات الخاصة والدكتور “أشرف رضا” نائب رئيس مؤسسة اولادنا ورئيس لجنة التحكيم والراعى الدائم لنشاط المؤسسة، كل من مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية فى مصر و”شريف جاد” رئيس الجمعية المصرية لخريجى الجامعات الروسية والسوفيتية، بحضور “محسن علم الدين” المنتج السينمائى، “لؤى فهمى” المدير الفنى للملتقى و”وليد الدرملى” المنسق العام للملتقى، لبحث سبل التعاون المشترك.

وقد عبر مراد جاتين عن سعادته باللقاء وأثنى على العروض الفنية التى يقدمها ملتقى “أولادنا” لذوي الاحتياجات الخاصة، الى جانب النشاطات التى يتم تنفيذها للأطفال على مدار العام من أجل ابراز مواهبهم وتنمية مهاراتهم، وعبر عن استعداد المركز الثقافى الروسى للتعاون من أجل تنفيذ مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية للأطفال داخل المركز وخارجه، كما قدم الشكر للسيدة “سهير عبد القادر” والدكتور “أشرف رضا” على اختياره عضواً فى لجنة تحكيم الدورة القادمة، لافتاً الى أنه سيقوم بمخاطبة مؤسسة روسية للأطفال ذوى القدرات الخاصة من أجل توفير مشاركة روسية فى فعاليات ملتقى أولادنا القادم.

وقالت “سهير عبد القادر” أن التعاون مع المركز الثقافى الروسى بالقاهرة، يأتى فى اطار السياسات الفعالة والمؤثرة للمؤسسة لتسهيل عملية الدمج وتفعيل دور ذوى الاحتياجات الخاصة فى المجتمع من خلال مشاركتهم فى الأنشطة المجتمعية وإقامة عدد من الورش الفنية مع أقرانهم من الأطفال الروس ذوى المواهب المتعددة.

من جانبه صرح “شريف جاد” أن جمعية الخريجين هى شريك أساسى لمؤسسة “أولادنا”، فقد سبق وتم اختياره كعضو لجنة تحكيم بالملتقى العام الماضى، وهى التجربة التى تركت بداخله أثراً كبيراً وطيباً، لما لمسه من الاطفال وتحديهم لكل الصعوبات التى تواجههم من أجل اثبات وجودهم وابراز قدراتهم للمجتمع.

بينما أشاد الدكتور “أشرف رضا” بمجهودات “سهير عبد القادر” التى تتم برعاية الدولة المصرية من أجل دمج الأطفال ذوى القدرات الخاصة مع ذويهم من أطفال العالم، الأمر الذى يعكس رقى ثقافتنا وينشر الجمال حولنا.

جدير بالذكر أن ملتقى أولادنا لفنون ذوى القدرات الخاصة تتم إقامته منذ دورته الأولى فى عام 2017 وحتى دورته الخامسة العام الماضى تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبالتعاون مع عدة وزارات هي الثقافة، والسياحة والآثار، التضامن الاجتماعي، التخطيط، الشباب والرياضة، الهجرة وشئون المصريين بالخارج، بجانب المجلس القومي للمرأة، الهيئة العامة المصرية للتنشيط السياحى، الهيئة العامة لقصور الثقافة.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد