إتحاد الكرة يستبعد التعاقد مع فان مارفيك لتدريب المنتخب

إتحاد الكرة يستبعد التعاقد مع فان مارفيك لتدريب المنتخب

اســتبعد الاتحاد المركزي لكرة القــدم إمكانية التعاقد مع الهولندي بيرت فان مارفيك للاشــراف علــى مهمة قيادة المنتخب الوطني الذي يســتعد لخوض غمــار نهائيات أمم آسيا في الصين العام المقبل وخليجي 25 في البصرة.

وقال عضــو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمتحدث الرســمي باســمه أحمــد الموســوي فــي تصريح صحفي، إن كل مــا يشــاع فــي وســائل الإعــلام ومواقع التواصــل الاجتماعي عــن شــروع الاتحاد بالتفــاوض مع مــدرب المنتخبــين الهولنــدي والاماراتي الســابق مارفيك لا أســاس لــه من الصحة علــى الإطلاق، مبينــا ان المدرب الهولنــدي يبلــغ من العمــر 70 عامــا، بينما رؤيــة الاتحاد ذاهبة باتجاه التعاقد مع مدرب يتراوح عمره بين الـ 45 إلى 55 عاما.
وأشــار إلى ان هنــاك عدة معاييــر وضعها الاتحاد ســيتم تطبيقهــا في رحلــة البحث عن مــدرب جديد يقــود كرتنا خلال اســتحقاقاتها المقبلة، منها ان يكون المدرب الجديد اســما عالميا بمعدل عمر متوســط مع تضمــين العقد فقرة خاصــة تلزمــه بالتواجد فــي العاصمة بغــداد وبقية المدن الأخرى في إطار رحلة البحث عن المواهب وانتقاء الأفضل منها للتواجد مع المنتخب.
وأضــاف أن مجلــس إدارة الاتحــاد نقــل رؤيتــه والمعاييــر الخاصــة به إلى لجان الخبــراء التي تم تشــكيلها مؤخرا، إضافــة الــى الفنيــة والمنتخبات وخــول تلك اللجــان عقد الاجتماعات والخروج بتوصيــات يتم تقديمها إلى الاتحاد قبل البت بالموضوع بشكل نهائي، موضحا ان لجنة الخبراء قدمــت توصياتهــا النهائية بينمــا لا يزال الاتحــاد ينتظر تقارير اللجنتين الفنية والمنتخبات.
ولفــت الموســوي إلى ان هنــاك تحــركات ومســاعي جادة وكبيرة تبذل حاليا مــن قبل رئيس وأعضاء الاتحاد لتأمين المبالــغ الماليــة التــي تســتلزم التعاقد مــع الجهــاز الفني الأجنبي، لاســيما ان ميزانية الاتحاد لا تتحمل التعاقد مع مدربــين بأجور مرتفعــة، وهو ما يتطلــب البحث عن توقيع عقود رعاية أو انتظار الدعم الحكومي.
تجدر الإشــارة إلى ان اتحــاد الكرة كان قــد أقال في وقت ســابق المونتينيغري فلاديمير بيتروفيتــش من مهمة قيادة أســود الرافديــن علــى خلفيــة تراجــع النتائج، واســتعان بالمدرب المحلي عبد الغني شــهد بنظــام الإعارة من نادي نفط الوســط، وقاد شــهد المنتخب في ثــلاث مباريات فاز باثنين منها على زامبيــا والإمارات وتعادل في الثالثة أمام سوريا بهدف لكل منهما

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد