روسيا تسحب مجموعات من “فاغنر” و “صائدوا الدواعش” من سوريا إلى أوكرانيا

روسيا تسحب مجموعات من “فاغنر” و “صائدوا الدواعش” من سوريا إلى أوكرانيا

سحبت روسيا عددًا من مقاتلي مجموعتي “فاغنر” و”صائدو داعش” (روسية)، من سوريا للقتال إلى جانب قواتها في حربها على أوكرانيا.

وقالت مصادر عاملة في وحدات الرصد والمتابعة التابعة للمعارضة السورية، لموقع”العربي الجديد” إن روسيا نقلت خلال الـ15 يوماً الفائتة نحو 500 عنصر من مليشيا “فاغنر” الذين كانوا يتمركزون في الحقول النفطية عند المحطة الثالثة في بادية مدينة تدمر، شرق محافظة حمص، وحقل “شاعر” للغاز بريف حمص الشرقي، والآبار النفطية التي تُسيطر عليها القوات الروسية في بادية محافظة دير الزور، شرق سورية، للقتال إلى جانب قواتها في حربها ضد أوكرانيا، وذلك عبر نقلهم بطائرات عسكرية من طراز “يوشن” من قاعدة “حميميم.

وأضافت أن روسيا سحبت أيضاً نحو 300 عنصر من مليشيا “صائدو داعش” من الحقول النفطية التي تُسيطر عليها في البادية السورية، وزجتهم إلى جانب قواتها ومليشيا “فاغنر” في الحرب ضد أوكرانيا.

وأوضحت المصادر أنه “في حال الانتهاء من الحرب الروسية على أوكرانيا، سوف تتم إعادة هؤلاء العناصر إلى أماكن تمركزهم السابقة نسبةً لأهمية الحقول النفطية التي تُسيطر عليها روسيا في البادية السورية”.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد