هيئة النزاهة الإتحادية تعلن التقرير السنوي لإنجازاتها ونشاطاتها للعام 2021

هيئة النزاهة الإتحادية تعلن التقرير السنوي لإنجازاتها ونشاطاتها للعام 2021
بغداد. هادي جلو مرعي
عقدت هيئة النزاهة الإتحادية مؤتمرا موسعا حضرته وسائل إعلام ومراقبون وأكاديميون ومختصون في شؤون مكافحة الفساد. أعلنت فيه تقريرها السنوي الذي تضمن نشاطاتها وإنجازاتها للعام 2021 المنصرم.
رئيس هيئة النزاهة الإتحادية السيد علاء جواد حميد إفتتح المؤتمر بكلمة أفاض فيها عن أهم نشاطات الهيئة خلال العام الماضي، والإجراءات التي إتخذتها على صعد مختلفة لوقف الفساد، والهدر في المال العام، ومراقبة أداء مؤسسات الدولة، وإسترداد الأموال العراقية في الخارج بالتعاون مع المؤسسات الدولية المختصة، وكذلك المحافظة على عضوية العراق في أبرز منظمات محاربة الفساد ورئاسة الشبكة العربية لمكافحة الفساد، وأشار الى دور الهيئة في نشر الوعي المجتمعي بأهمية محاربة الفساد من خلال ندوات وورش عمل متخصصة إعتمادا على برامج وآليات علمية وخبرات محلية ودولية عالية.
رئيس الهيئة دعا المدراء العامين في الهيئة الى المنصة لإستعراض عمل كل دائرة، وإستعرض مدراء دوائر التخطيط والبحوث، والتعليم والعلاقات العامة، والتحقيقات والإدارية والمالية، والقانونية الإجراءات التي إتخذتها كل دائرة في مجال إختصاصها وماقامت به، ونسبة الإنجاز في كل إجراء، ومنها أوامر الإستقدام والقبض القضائية بحق مسؤولين متهمين بالتجاوز على المال العام والصلاحيات الوظيفية وإستغلال المنصب، حيث بين التقرير إن سبعة وزراء جرئ إصدار اوامر إستقدام بحقهم، و67 مسؤولا بدرجات مختلفة صدرت أوامر قبض بحقهم، حيث تبين من التقرير نسب الإضرار بالمال العام والرشوة والإختلاس وتجاوز الموظفين حدود مسؤولياتهم، والتزوير، وتصنيف المتهمين بحسب درجاتهم الوظيفية، وقد كشف مدير دائرة التحقيقات إسترداد مايزيد على ستمائة وإثنين وأربعين مليار دينار، حيث تبين إزدياد نسب الإنجاز مقارنة بسنوات سبقت.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد