ختام المسابقات الرياضية وتوزيع الجوائز على الفائزين فى الفوج الثانى من معسكر “الرياضة فى بلاد الفيروز”

ختام المسابقات الرياضية وتوزيع الجوائز على الفائزين فى الفوج الثانى من معسكر “الرياضة فى بلاد الفيروز”

المشاركون: المعسكر يؤكد أهمية الترحال والتخييم باعتبارهما رياضة شاقة ومثيرة … واكتسبنا العديد من المهارات والوعى المعرفى بالأثار التاريخية

وزير الشباب والرياضة : أفواج جديدة من “معسكر الرياضة فى بلاد الفيروز” الفترة المقبلة بعد الانطباعات الإيجابية للمشاركين

اختتمت وزارة الشباب والرياضة فعاليات الفوج الثانى من معسكر “الرياضة فى بلاد الفيروز” المٌقام بمدينتى دهب وسانت كاترين فى الفترة ٧-١١ فبراير الجارى بتنظيم الإدارة العامة للقاعدة الشعبية بالإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء.

شهد اليوم الثالث من المعسكر مواصلة تنفيذ الأنشطة والمسابقات الرياضية للمشاركين فى رياضات كرة القدم، والقوس والسهم، وتنس الطاولة، والكرة الطائرة، وكروس فيت، بمشاركة ٦٤ شاباً وفتاة.

قامت اللجنة المنظمة للمعسكر الرياضى بتوزيع جوائز على الفائزين بالمراكز الأولى فى المسابقات التى تم تنفيذها ضمن برنامج المعسكر، والتى جاءت فى إطار التشجيع على الممارسة الرياضية، وتنفيذاً لسياسة وزارة الشباب والرياضة الرامية إلى جعل الرياضة “أسلوب حياة”.

وأقيمت “حفلة سمر” فى ختام الفعاليات؛ للتعرف على انطباعات الشباب المشاركين فى المعسكر الرياضى، ومدى استفادتهم من برنامجه المتضمن لأنشطة رياضية، وزيارات لأبرز المعالم الأثرية والتاريخية بمدينتى دهب وسانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء.

أجمع المشاركون على الخبرة التى اكتسبوها فى المعسكر المتمثلة فى التعرف على المعالم الأثرية والتاريخية بدهب وسانت كاترين، ودور الترحال والتخييم كونهما رياضة شاقة ومثيرة من حيث صعود الجبال وهبوط الوديان والسير بها مُحملين بالأمتعة وهو ما يسهم فى تحسين اللياقة والقدرة البدنية على التحمل، مُقدمين الشكر والتقدير إلى وزارة الشباب والرياضة على فكرة إقامة المعسكر، والتنظيم المميز لفعالياته.

من جانبه، ثمن الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة على الفعاليات المتنوعة التى يخوضها المشاركون فى معسكر “الرياضة فى بلاد الفيروز”، والانطباعات الإيجابية لهم حول برنامج المعسكر الرياضى، مشيراً إلى توجه الوزارة نحو تنفيذ مزيد من الأفواج خلال الفترة المقبلة بعد انتهاء الفوج الثالث المزمع إقامته فى الفترة ١٢-١٦ فبراير الجارى.

أكد وزير الشباب والرياضة على نهج الوزارة نحو تشجيع النشء والشباب والمواطنين على ممارسة الرياضة فى جميع أنحاء الجمهورية من خلال المشروعات والبرامج المختلفة التى تنفذها الوزارة، ويعد “معسكر الرياضة فى بلاد الفيروز” واحداً من تلك البرامج التى تساهم فى تحقيق هذه الرؤية، ويجمع بين تشجيع المشاركين على ممارسة الرياضة لأدوارها الإيجابية العديدة على صحة الفرد، بجانب تعريف الشباب بأبرز المعالم السياحية والأثرية التى تمتاز بها البلاد.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد