الكاظمي يبحث مع المستشار الألماني أوضاع المهاجرين العراقيين

بحث رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي في اتصال هاتفي مع المستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم الخميس، العلاقات الثنائية بين البلدين، وأوضاع المهاجرين العراقيين.

وجاء في بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقت “وكالة الراصدنيوز24” نسخة منه، ان الكاظمي هنأ المستشار الألماني على تسنمّه مهام منصبه، متمنياً أن تشهد العلاقات بين البلدين المزيد من التقدم والازدهار.

وبيّن الكاظمي، أهمية الدور الألماني في المشاركة بالحرب على الإرهاب التي يضطلع فيها العراق بدور المتصدّي الأول، وتم التأكيد على أهمية التعاون الأمني والاستخباري وفي مجال مكافحة الإرهاب.

وشهدت المباحثات الهاتفية التأكيد على أهمية الاستثمار واستعداد الشركات الألمانية المشاركة في تشييد مشاريع البنى التحتية، حيث أكد رئيس مجلس الوزراء ترحيب السوق العراقية بالشركات والاستثمارات الألمانية.

وتم التطرق إلى أوضاع المهاجرين العراقيين، والإجراءات المتخذة للحفاظ على أمنهم وسلامتهم.

من جانبه، أشاد المستشار الألماني، بالدور المتنامي للعراق إقليمياً في تقريب وجهات النظر والتهدئة، ورحب بجهود العراق في مجالات الإصلاح الاقتصادي، والخطوات الإيجابية التي اتخذتها الحكومة على مسار الإصلاح؛ مما يعزز فرص التعاون بين البلدين.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد