الحزب الديمقراطي يشدد على وحدة الصف الكردي: مرشحنا لرئاسة الجمهورية غير معلوم حالياً

شدد الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الخميس، على ضرورة وحدة الصف الكردي، فيما أشار الى ان مرشحه لرئاسة الجمهورية غير معلوم حالياً.

وقال سكرتير المكتب السياسي للحزب فاضل ميراني، في تصريح صحفي، تابعته “وكالة الراصدنيوز24”، ان “الرئيس مسعود بارزاني سيستقبل الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني لمناقشة مرشح رئيس الجمهورية”.

وأضاف، “نأمل أن يكون الاجتماع جيداً، وبعد هذه المقابلة سيجتمع المكتب السياسي للحزب مع الاتحاد الوطني للتباحث والاتفاق على طريقة لتعويض الاتحاد أو طرح مرشح مشترك”.

وبشأن المرشح لرئاسة الجمهورية هوشيار زيباري، أكد ميراني، أن “المشكلة حول زيباري ليست ملفات فساد وأنما سوء إدارة مالية، بحسب ما شاهدته بالملف الأولي، حيث إن الكادر الاداري الموجود بالوزارة هو المسؤول عليه”.

وأوضح، “اننا بانتظار صدور قرار المحكمة يوم الأحد المقبل، لذلك يجب أن يكون لدينا مرشح احتياط أفضل سواء اتفقنا مع الاتحاد ام لا، او إذا قررت المحكمة رد الدعوى ام لا”.

وتابع، أن “مرشحنا غير معلوم حالياً وهناك احتمال كبير ان يكون فواد حسين أحد المرشحين”، مشدداً على “ضرورة وحدة الصف الكردي”.

ولفت ميراني، الى انه” في السنوات السابقة كان منصب رئيس الجمهورية من حصة الاتحاد الوطني، لذلك فلتكن الأربع سنوات القادمة من نصيب الحزب الديمقراطي، والاتحاد يأخذ باقي المناصب الأخرى”.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد