رئيس الجمعية المصرية لخريجى الجامعات الروسية يقدم برقية تهنئه للسفير الروسي بيوم الدبلوماسية الروسية

 

 

أرسل رئيس الجمعية المصرية لخريجى الجامعات الروسية والسوفيتية  شريف جاد  برقية تهنئة لـ جيورجى بوريسينكو سفير روسيا الاتحادية فى مصر، بمناسبة الإحتفال بيوم الدبلوماسية الروسية، الذى يوافق 10 فبراير من كل عام.

وأوضح شريف جاد  أن جمعية الخريجين تعد إحدى شركاء التعاون مع السفارة الروسية والبيت الروسى بالقاهرة لدعم وتطوير العلاقات المصرية – الروسية وخاصة في الآونة الأخيرة حيث نشهد تطوراً كبيراً على كافة الأصعدة فى ظل تطابق الرؤى الثنائية والتفاهم التام بين الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس فلاديمير بوتين.

وأكد جاد على مواصلة تنظيم الأنشطة المختلفة فى اطار دعم العلاقات الثقافية والعلمية، والتى ضمت مؤخراً ندوة “200 عام على ميلاد دوستويفسكى” فى معرض الكتاب وندوة “الباليه فى مصر والخبرات الروسية” بالبيت الروسى.

وصرح الدكتور فتحى طوغان الأمين العام للجمعية، أن الخريجين تحرص كل عام على الإحتفال بيوم الدبلوماسية حيث نعتبر الأصدقاء الروس الشريك الاستراتيجى لمصر فى مشوار التنمية، و علاقتنا كخريجين مستمرة بالجامعات الروسية والبيت الروسى بالقاهرة والاسكندرية والسفارة الروسية وسعادة السفير “جيورجى بوريسينكو” الذى أستهل عمله فى مصر بلقاء الخريجين وهو ما يدعونا للاعتزاز بالتعاون مع الجانب الروسى.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد