النزاهـة: صدور أمري استقدام بحق مسـؤولين في بابل

النزاهـة: صدور أمري استقدام بحق مسـؤولين في بابل

– الأمران شملا المديرين العامين للمصرف الزراعي السابق ورئيس هيئة الاستثمار

كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن صدور أمري استقدامٍ بحقِّ مسؤولين اثنين في مُحافظة بابل، مُبيِّنةً أنَّ الأمرين شملا المديرين العامين للمصرف الزراعي السابق ورئيس هيئة الاستثمار في المُحافظة.

دائرة التحقيقات في الهيئة أشارت إلى أنَّ محكمة تحقيق الحلة المُختصَّة بنظر قضايا النزاهة أصدرت أمر استقدامٍ بحق المدير العام للمصرف الزراعي التعاوني في بابل السابق، عن موضوع المُخالفات المُرتكبة في فرع المصرف في الهاشمية بشأن منح قرض بمبلغ (750,000,000) مليون دينار، خلافاً للقانون وبضماناتٍ غير أصوليَّـةٍ.

الدائرة أضافت إنَّ المحكمة ذاتها أصدرت أمر استقدامٍ بحقِّ المدير العام لهيئة استثمار بابل؛ لقيامه بالتوقيع على كتاب عدم طلب الشكوى في القضيَّة الجزائيَّة المُسجَّلة بحقِّهِ كمُتَّهمٍ خلافاً للسياقات، لافتةً إلى أنه كان يجب على المدير العام مفاتحة هيئة الاستثمار العامَّة؛ لغرض الإجابة لعدم جواز الإجابة من قبله قانوناً بخصوص طلب الشكوى في القضيَّة؛ كونه مُتَّهماً فيها.

وأوضحت أنَّ أمري الاستقدام صدرا عن محكمة تحقيق الحلة المُختصَّة بنظر قضايا النزاهة؛ استناداً إلى أحكام المادَّتين (٣٤٠ و331) من قانون العقوبات.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد