مؤكدا ان كركوك سوقت 173 الف طن ؛ مدير عام الحبوب يتفقد المراكز التسويقية في كركوك ويؤكد: اجمالي الحنطة المسوقة تجاوز مليوني طن الكمارك...إحباط عملية تهريب اكثر من(٣٢) مليون دينار صحبة مسافر اجنبي في كمرك مطار النجف الأشرف الاستخبارات العسكرية تلقي القبض على ثلاثة مطلوبين للقضاء بتهمة الابتزاز المادي وترهيب المواطنين في بعشيقة بنينوى منتخب الناشئين يخسر أمام لبنان ويودع بطولة غرب آسيا دائرة تمكين المرأة العراقية تُهنئ منتخبنا النسويّ لتتويجه بطلاً لاتحادِ غرب آسيا في كرةِ الصالات بدعوة من المدير العام لتربية البصرة ؛ عدد من أعضاء مجلس النواب يزورون المديرية لمناقشة جملة من القضايا التربوية المدير العام لتربية البصرة يلتقي وفد مديري ومديرات المدارس المشاركين بمؤتمر النزاهة الذي أقامته العتبة العباسية المقدسة التربية تحدد مواعيد اجراء الاختبارات الخاصة بالطلبة المتقدمين على نظام التسريع للعام الدراسي 2022 – 2023 المدير العام لتربية البصرة يلتقي عددا من المتقاعدين ويناشد الجهات ذات العلاقة بأنصافهم وإنهاء معاناتهم كشافة تربية البصرة تشارك في الورشة التطويرية لمدربي ومساعدي الفرق الكشفية المركزية للمديريات العامة في المحافظات كافة

بحضور وزيري الشباب والرياضة والصحة ونواب المحافظة الأمين العام لمجلس الوزراء: الديوانية ستحظى باهتمام كبير وتحريك للمشاريع وسندعم جعلها عاصمة العراق الزراعية

بحضور وزيري الشباب والرياضة والصحة ونواب المحافظة
الأمين العام لمجلس الوزراء: الديوانية ستحظى باهتمام كبير وتحريك للمشاريع وسندعم جعلها عاصمة العراق الزراعية

ترأس الأمين العام لمجلس الوزراء، الدكتور حميد نعيم الغزي بحضور وزيري الشباب والرياضة السيد عدنان درجال، ووزير الصحة د. هاني العقابي، اجتماعا لمناقشة مشاريع ملعب السنبلة، والمستشفى الأسترالي، ومشروع الأبنية المدرسية رقم (1)، في محافظة الديوانية، بحضور نواب محافظة الديوانية والمديرين العامين في عدد من دوائر المحافظة، ورئيس نادي الديوانية.
وأكد الأمين العام لمجلس الوزراء، أن الديوانية الأكثر تضررا من بين كل المحافظات كونها تفتقر للموارد كباقي المحافظات الأخرى، وتحتاج إلى التفاتة حقيقية؛ للنهوض بواقعها الزراعي والصحي وحتى الرياضي، مشيرا إلى أن المحافظة تحظى باهتمام كبير من قبل رئيس مجلس الوزراء، السيد مصطفى الكاظمي، الذي وجه بضرورة متابعة المشاريع المتلكئة في المحافظات وتكليف الأمانة العامة لمجلس الوزراء بالإجراءات التي تتخذها بالتنسيق مع الجهات القطاعية ذات العلاقة.
ولفت د. الغزي، إلى أن الحكومة العراقية والأمانة العامة لمجلس الوزراء ستدعمان مقترح نواب محافظة الديوانية بجعلها عاصمة العراق الزراعية، والمنطقة الاقتصادية، كون المحافظة كانت الأولى بالزراعة والثروة الحيوانية، مضيفا أن الزراعة تعد لكثير من الدول نفطا دائما وموردا مهما، وسنسعى للتركيز عليها خلال هذا العام ودعمها للنهوض بواقع المحافظة وتوفير فرص عمل وإنعاش الحركة الاقتصادية والاستثمارية.
ووجه د. الغزي بمعالجة التلكؤ الحاصل في مشاريع الديوانية والتباطؤ المتعمد للشركات في تنفيذ التزاماتها، ومنها المستشفى الأسترالي، ومشروع الأبنية المدرسية رقم (1)، وملعب السنبلة، وإمهال الشركات المنفذة للمشاريع، مددا محددة لبيان موقفها النهائي أو يُتخذ قرار قانوني بسحب العمل، والتعاقد من شركات أخرى لإكمال المشروع.
وعرض السادة الوزراء، شرحا مفصلا عن المشاريع ونسب الإنجاز وعدم الجدية والتلكؤ الحاصل في إنجازها، مشيرين إلى توجيه مخاطبات إلى الشركات المنفذة بضرورة تزويدهم بخطاب ضمان للعمل والسلف المالية تبين حسن النية في إكمال المشاريع وحسب المدد المتفق عليها في العقود.
وقدم أعضاء مجلس النواب ممثلو محافظة الديوانية، خلال الاجتماع، عددا من المقترحات للنهوض بواقع المحافظة الزراعي والاقتصادي والرياضي، مطالبين السيد الأمين العام لمجلس الوزراء، بدعم المحافظة ومساعدتها للنهوض بواقعها المتردي.
وأشار الأمين العام لمجلس الوزراء، إلى أن توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء سارية على جميع المحافظات وستحظى محافظة الديوانية باهتمام كبير ودعم من الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وسنسعى خلال العام الحالي إلى إدراج مشاريع مهمه إلى جانب دعم جعلها عاصمة العراق الزراعية وستكون لنا زيارات مهمة إلى المحافظة خلال الأيام المقبلة.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد