انجاز مشروعي خطين جديدين للضغط العالي “132KV” في محافظة ميسان وادخالهما الخدمة معا بالتزامن

محافظة ميسان ٢٠٢٢/٢/٤
…………..
انجاز مشروعي خطين جديدين للضغط العالي “132KV” في محافظة ميسان وادخالهما الخدمة معا بالتزامن
…………..
عبدالزهرة البطاط
م. العلاقات العامة
…………..
باشراف السيد المدير العام للشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية في الجنوب المهندس زياد علي فاضل وبمتابعة السادة معاونو المدير العام ومدير شبكات الجنوب الشرقي المهندس محمد علي عبدالله ولجان الاشراف المشتركة من اقسام تنفيذ المشاريع والخطوط في مقر الشركة وشبكات الجنوب الشرقي
تمكنت ملاكات الشركة من ادخال خطين جديدين ضغط عالي “132KV” العمل لأول مرة بعد انتهاء اعمال المشروعين بالكامل، لحل اختناقات الشبكة من خلال توسيع خطوط ربط محطة (ميسان 400) الجديدة ونقل قدرة اضافية منها للمحطات الثانوية الاخرى في محافظة ميسان.

وتضمن المشروع الاول الذي نفذته شركة صانرجي الايرانية؛ استحداث خط للضغط العالي ( ميسان 400 – عمارة قديمة ) “132KV” بطول (14KM)، وبدائرتين مزدوجتين (1و2)، بهدف زيادة استيعاب محطة (العمارة القديمة) من خلال نقل قدرة اضافية من محطة الضغط الفائق (ميسان 400).
فيما تضمن المشروع الثاني وهو من تنفيذ شركة ياسان الايرانية: استحداث خط للضغط العالي ( ميسان 400 – غرب العمارة) “132KV” بطول (15KM)، وبدائرتين مزدوجتين (1و2)، بهدف التهيئة لتغذية محطة (غرب العمارة) -قيد الانشاء- من محطة الضغط الفائق (ميسان 400).

وتمكنت الملاكات بعد جهود حثيثة وعمل متواصل من خلال المتابعة والاشراف المباشر على اعمال التنفيذ، من ادخال الخطين المذكورين للخدمة بالتزامن وضمن المدة المقررة للانجاز بعد اجراء كافة الفحوصات الفنية اللازمة عليهما، ليسهما بشكل كبير في حل اختناقات الشبكة وتحقيق الاستقرار في التجهيز بالطاقة الكهربائية في محافظة ميسان.

جدير بالذكر إن المشروعين الجديدين يندرجان ضمن مشاريع خطة حل الاختناقات لعام (2019) والتي انجزت العديد منها وادخلت الخدمة، فيما يتم ادخال المشاريع المتبقية بالتتابع وحسب الفترات الزمنية المحددة لها في الخطة.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

2 تعليقات
  1. عبدالزهرة يقول

    بارك الله بجهودكم وفقكم الله

  2. عبدالزهرة يقول

    بارك الله بجهودكم وفقكم الله

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد