وزيرة التضامن توجه الهلال الأحمر المصري بإرسال مساعدات إغاثية إلي دولة لبنان بشكل عاجل بالتنسيق مع جمعيات مصر

 

اتساقاً مع رؤية القيادة السياسية في إذكاء الروح العربية وضرورة تقديم كل الدعم للدول الشقيقة خاصة في وقت الأزمات والمحن، وتنفيذًا لتوجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي بشأن إرسال مساعدات عاجلة مقدمة لدولة لبنان الشقيق لمواجهة التداعيات الأخيرة التي تشهدها الدولة في الآونة الأخيرة، وجهت السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ونائب رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري كلا من جمعية الهلال الأحمر المصري ومنظمات المجتمع المدني الممثلة في جمعيه رسالة، مصر الخير، بنك الطعام، بنك كساء لتجهيز وإرسال مساعدات إغاثية إلي لبنان بشكل عاجل.

 

وأوضحت نيفين القباج أن وزارة التضامن الاجتماعي، بالتنسيق مع الشركاء من الجمعيات الأهلية نجحت في تجهيز معونة مساعدات عاجلة لدولة لبنان الشقيق تشتمل على ١٠٠ طن من المواد الإغاثية والغذائية (بطاطين/ مراتب/ مواد غذائية) و٢٥٠ طن مواد طبية من المستهلكات والمستلزمات الطبية (كمامات/ أدوية)، هذا بالإضافة إلى معونات تم تقديمها من جهات حكومية أخرى، وهذا ما عهدته الدول العربية الشقيقة من مساندة ومؤازرة لبعضهم البعض وبصفة خاصة من جمهورية مصر العربية في كل الأوقات.

 

وقد أشادت وزيرة التضامن الاجتماعي بمشاركة منظمات المجتمع المدني في تجهيز المساعدات، كما أثنت على مجهودات المتطوعين من الهلال الأحمر المصري في إنهاء الإجراءات اللوجستية من تجهيز وتعبئة وتحميل وإرسال المساعدات عن طريق البحر، مشيرة إلي جهود الهلال الأحمر المصري في إرسال المساعدات لشريكه الصليب الأحمر اللبناني من قبل في أحداث مرفق بيروت ومساندته للشعب اللبناني في الأزمات والكوارث.

 

الجدير بالذكر أن جمعية الهلال الأحمر المصري استجابت في عام ٢٠٢١ لمجموعة من النداءات الدولية والتي شملت كلا من شمال وجنوب السودان وجيبوتي ولبنان وأخيرا الأحداث الأخيرة في غزة.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد