رغم التحديات الاقتصادية والصحية وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج : نجحنا بتحقيق أكثر من 75 مليار دولار ، ونطمح الى زيادة الايرادات المالية لهذا العام

رغم التحديات الاقتصادية والصحية
وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج : نجحنا بتحقيق أكثر من 75 مليار دولار ، ونطمح الى زيادة الايرادات المالية لهذا العام

أكد وكيل وزارة النفط لشؤون الاستخراج نجاح الوزارة بتحقيق زيادة في الايرادات المالية لعام 2021 ، بعد ان شهدت ارتفاعاً في مجموع الايرادات المالية المتأتية من الصادرات النفطية الى (75,650) مليار دولار، بزيادة ملحوظة عن توقعات موازنة العام الماضي .
وقال وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج كريم حطاب أن تحقيق الايرادات المالية بزيادة عن توقعات موازنة 2021 ، رغم التحديات الاقتصادية والصحية المتمثلة بكوفيد 19 ومابعدها ، قد أسهمت الى حد كبير بتغطية نسبة جيدة من العجز المالي لموازنة الحكومة للعام المذكور.
وأشار حطاب الى أهمية ألتزام الدول المنتجة في (أوبك +) في أستقرار الاسواق النفطية ، وتجاوز الازمات التي عصفت باقتصاديات دول العالم بعد انتشار جائحة كورونا ،معبراً عن أمله في أستمرار تحقيق التوازن المطلوب بين العرض والطلب على مدى الفترة القادمة ، بعد الزيادة التي سيتم رفدها للاسواق العالمية من قبل (أوبك + ) وبكمية (400) الف برميل يومياً أعتباراً من أذار المقبل ، وارتفاع حصة العراق الى (4.370) مليون برميل باليوم ، وهي خطوة مهمة لتحقيق أيرادات مالية أضافية ، مشدداً على اهمية استقرار الاسواق العالمية ، وحرص العراق على التزام باتفاق (اوبك +) الى جانب الدول المنتجة من أجل أستقرار اكثر للاسواق النفطية .

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد