وليد الدالى يوضح أسباب برودة الأطراف وطرق العلاج

وليد الدالى يوضح أسباب برودة الأطراف وطرق العلاج

صرح الدكتور وليد الدالى أستاذ جراحات الأوعية الدموية وعلاج القدم السكرى بجامعة القاهرة، أن هناك العديد من الأسباب التي لا تتوقعها تسبب برودة في أطرافك، منها فقر الدم حيث يحدث فقر الدم عندما لا يتمكن الجسم من إنتاج خلايا دم حمراء كافية لحمل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، مما يسبب شعور بالبرد في الاطراف.
وقال الدكتور وليد الدالى أستاذ الأوعية الدموية، من ضمن أسباب الشعور بالبرودة في الأطراف ظهور اضطراب في الأوعية الدموية فإذا شعر المريض بالبرد في يديه وقدميه فقد يكون لديه اضطراب في الأوعية الدموية، حيث يتم تقييد تدفق الدم إلى الذراعيين والساقين، بالإضافة الى مرض السكري فمن أسباب برودة الأطراف الضرر الكلوي الذي ينشأ نتيجة لحدوث السكري ويعرف باسم اعتلال الكلية السكري، ومن أحد أعراضه هو الشعور بالبرد طوال الوقت.
وتابع الدكتور وليد الدالى أن درجات الحرارة الباردة والمنخفضة تسبب تقلص في الأوعية الدموية، مما يقلل من تدفق الدم بالتالي الشعور بالبرودة في الأطراف بالإضافة الى التوتر الشديد أو القلق فيؤدي الشعور بحالة من الإجهاد أو القلق إلى ضخ الأدرينالين في الجسم، مما يحدث تضيق في الأوعية الدموية في الأطراف، وبالتالي التقليل من تدفق الدم والشعور بالبرودة.
وأوضح الدكتور وليد الدالى أن اضطرابات الأعصاب قد يحدث عنها تلف الأعصاب بسبب الصدمة أو الإصابة، مثل الصقيع الحاد، والاعتلال العصبي الناتج عن أمراض الكبد أو الكلى أو الوراثة والتي تسبب برودة الأطراف.
وأشار الدكتور وليد الدالى من الضروري إجراء الفحوصات اللازمة التي تشخص الأسباب التي سببت برودة الأطراف، ومن ثم البحث عن العلاجات الممكنة.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد