الموقف الوبائي والتلقيحي اليومي لجائحة كورونا في العراق ليوم الاربعاء 29 حزيران 2022 الكمارك ،،، احباط محاولة تهريب ( ٩ ) حاويات في مركز كمرك ام قصر الشمالي صحة الكرخ / شعبة تمكين المرأة تشارك في الندوة التثقيفية حول تعزيز الوعي ضد الابتزاز الالكتروني التي نظمتها الشركة العامة لتوزيع كهرباء الوسط الكمارك ...ضبط (١٢) شاحنه مخالفة عند مداخل مدينة بغداد النزاهة تكشف هدراً بقرابة مليار دينار في صحة واسط مؤكدا ان كركوك سوقت 173 الف طن ؛ مدير عام الحبوب يتفقد المراكز التسويقية في كركوك ويؤكد: اجمالي الحنطة المسوقة تجاوز مليوني طن الكمارك...إحباط عملية تهريب اكثر من(٣٢) مليون دينار صحبة مسافر اجنبي في كمرك مطار النجف الأشرف الاستخبارات العسكرية تلقي القبض على ثلاثة مطلوبين للقضاء بتهمة الابتزاز المادي وترهيب المواطنين في بعشيقة بنينوى منتخب الناشئين يخسر أمام لبنان ويودع بطولة غرب آسيا دائرة تمكين المرأة العراقية تُهنئ منتخبنا النسويّ لتتويجه بطلاً لاتحادِ غرب آسيا في كرةِ الصالات

العون المباشر تُعلن انطلاق مسابقة “خطوة2” للمشاريع الصغيرة في صنعاء

العون المباشر تُعلن انطلاق مسابقة “خطوة2” للمشاريع الصغيرة في صنعاء

أعلنت العون المباشر مكتب اليمن، إنطلاق الدورة الخامسة من مسابقة دعم وتأهيل المشاريع الصغيرة للشباب “خطوة2” في أمانة العاصمة صنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة همة شباب، ضمن مشروع التمكين الاقتصادي للعام 2021ـ 2022.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر باليمن معالي العسعوسي إن مشروع التمكين الاقتصادي الذي تنفذه العون المباشر للعام الخامس في اليمن، يأتي ضمن مساهمتها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، المتمثلة في القضاء على الفقر وخلق فرص العمل اللائق والمساهمة في نمو الاقتصاد وتشجيع ريادة الأعمال والصناعة والابتكار.

وأوضحت أهمية مشروع التمكين الاقتصادي في تعزيز دور المشاريع الصغيرة في إنعاش الاقتصاد اليمني، في ظل الأزمة الراهنة للتخفيف من حدة الفقر والبطالة وخصوصاً في أوساط الشباب .

وذكرت أن مشروع التمكين الاقتصادي أسهم في تمويل إنشاء وتطوير عشرات المشاريع في الدورات السابقة في المجالات الخدمية والزراعية والصناعية والإنتاجية.

وأضافت العسعوسي، أن التعاون مع همة شباب للمرة الثانية في تنفيذ المشروع، جاء إدراكاً من مكتب العون المباشر في اليمن بأهمية التعاون مع الجمعيات والمؤسسات المحلية لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلد، وكون الشباب شركاء أساسيين في تحقيق التنمية المجتمعية.

وتم فتح باب استقبال الطلبات لدعم وتأهيل مشاريع صغيرة بمنحة مالية مجانية لمساعدة الشباب على البدء بمشاريعهم الخاصة، أو تطوير مشاريعهم القائمة، أو إعادة تشغيل مشاريعهم المتعثرة.

وتتراوح قيمة المنحة المالية بين (500,000 – 2,700,000) ريال يمني للمشروع الواحد وتقدر حسب الاحتياج الفعلي بعد التقييم.

ويشترط أن تكون فكرة المشروع اقتصادية وإنتاجية وإبداعية وقابلة للتطبيق وتتناسب مع قدرات المتقدم، مع وجود طلب على المنتج أو الخدمة ضمن النطاق الجغرافي الذي سيقوم المشروع بتلبية احتياجاته.

ويجب أن يحقق المشروع قيمة مضافة لصاحبه وللمجتمع، وأن يكون المشروع مصدر الدخل الوحيد لصاحبه وقابلاً للتطور، ويوفر فرص عمل للآخرين.

كما يشترط أن تكون أعمار المتقدمين للمنحة المالية تتراوح بين (18 إلى 40) عاماً، وأن يكون المتقدم حاصل كحد أدنى على شهادة الثانوية العامة أو دبلوم فني أو مهني لمدة سنتين، وأن تكون مؤهلاته وخبراته تتناسب مع مجال ونشاط المشروع، وأن يكون متفرغاً لمشروعه ولحضور الجلسات التدريبية بعد اجتيازه المرحلة الأولى للمسابقة.

وتُشجع المسابقة أصحاب المشاريع الحرفية والزراعية على التقديم وكذلك أصحاب الهمم، وخريجي المعاهد المهنية والتقنية وكليات المجتمع.

وينبغي على الراغبين في الحصول على المنحة المالية، تعبئة البيانات في الرابط https://forms.gle/WJwyRdRzUDEn4X4u6 وتحميل نموذج الدراسة (للمشاريع الجديدة أو القائمة أو المتعثرة) وتعبئة البيانات بشكل دقيق من ثم إعادة رفعه في الرابط أعلاه.

وينتهي التقديم في 31 يناير 2022، ولن يتم استقبال أي تقديم بعد الموعد المحدد، ولزيادة فرصة القبول يتم عمل فيديو مدته لا تزيد عن 30 ثانية عن شغف المتقدم في المشروع لمن يرغب.

من جانبه عبر الأمين العام لمؤسسة همة شباب للتنمية، زاهر الأغبري عن السعادة بالشراكة الحقيقية مع العون المباشر التي أثمرت مشاريع ملموسة على الواقع وأحدثت أثرا إيجابياً وتغييرا كبيرا في حياة المستفيدين.

وأشار إلى أن هذه الشراكة تستمر للموسم الثاني على التوالي في تنفيذ المشروع.

وأكد حرص المؤسسة على أن يحصل الشباب على فرص تمويلية لبدء مشاريعهم الخاصة وتحسين مستوياتهم المعيشية وبما ينعكس على الوضع الاقتصادي للبلد.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

ومكتب العون المباشر باليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي، كتلة التعليم ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد