وزير السياحة والآثار يتابع جهود رفع كفاءة المنشآت الفندقية بالمنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير 

 

استكمالاً للجهود التي تقوم بها وزارة السياحة والآثار للعمل على رفع كفاءة المنشآت الفندقية الكائنة بالمنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير، عقد اليوم الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اجتماعاً، بمقر الوزارة بالزمالك، لمتابعة ما تم من مستجدات في هذا الملف وخاصة مع الاستعداد لافتتاح المتحف المصري الكبير والذي من المتوقع أن يشهد استقبال العديد من الوفود من مختلف دول العالم لحضور حفل افتتاحه وزيارته بعد الافتتاح.

 

حضر الإجتماع اللواء عاطف مفتاح المُشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، والأستاذ عبد الفتاح العاصي مساعد الوزير للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، والأستاذة يمنى البحار مساعد الوزير للشئون الفنية، والأستاذ أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، وعدد من أصحاب ومديري بعض المنشآت الفندقية بهذه المنطقة.

 

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة آليات رفع كفاءة المنشآت الفندقية بالمنطقة المحيطة بالمتحف، وبحث إمكانية استفادتها من مبادرات البنك المركزي الخاصة بدعم قطاع السياحة، وحصر المنشآت الراغبة في ذلك، وكذلك مناقشة الاجراءات اللازمة.

 

كما تطرق الاجتماع إلى ما تقوم به لجان التفتيش الحالية لتقييم المنشآت الفندقية الموجودة بالمنطقة المحيطة بالمتحف وفقاً لمعايير التصنيف الجديدة ” Hospitality Criteria”، وكذلك التأكيد على قيام هذه اللجان بالمرور بصفة دورية على تلك المنشآت.

 

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد