توقيع كتاب زاهي حواس بحضور وزراء وفنانون وصفوه المجتمع

توقيع كتاب زاهي حواس بحضور وزراء وفنانون وصفوه المجتمع

كتبت: نجلاء يعقوب

حفل توقيع كتاب الدكتور زاهي حواس “أسرار مصرجاء ذلك خلال حفل توقيع كتاب “الحارس” للدكتور زاهي حواس، بحضور وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، وعمرو موسى وزير الخارجية الأسبق، وعدد من سفراء بعض الدول أبرزهم الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة البريطانية والمملكة العربية السعودية.

استكمل سلماوي بقوله: هذا الكتاب ليس مجرد تأريخ لزاهي حواس ولكنه تأريخ لجزء هام في تاريخ الحضارة الإنسانية.

أضاف، الكتاب يتميز بسلاسته وبقدر كبير من الإبداع، وبه الكثير من النوادر والقصص المسلية التي لها دلالات هامة في السرد، وقال؛ استطاع الدكتور زاهي حواس أن “يُجمهر” الآثار المصرية، ويجعل الآثار المصرية موضوع جماهيري يتحدث عنها رجل الشارع، وأن تخرج من المجال الأكاديمي والتخصص ليس فقط في مصر، ولكن في العالم كله، وهو ما انعكس على الترويج السياحي والأثري.

 

وتحدث عن اكتشاف مدينة العمال بالأهرامات وقال اكتشاف الدكتور زاهي لمدينة العمال الذين بنوا الأهرامات، وهو الاكتشاف الذين غير الكثير من المعلومات والأقاويل التي كان يتم ترديدها قبل ذلك، واكتشاف المدينة بجغرافيتها وكافة تفاصيلها أثبت أن من بنى الأهرامات هم عمال مصريين. وهو الاكتشاف الذي يتساوى مع اكتشاف حجر رشيد و

اعتبر الكاتب الكبير، محمد سلماوي، صدور كتاب “الحارس” للدكتور زاهي حواس، بأنه أهم الأحداث الثقافية منذ فترة طويلة لصدور كتاب في حد ذاته فهو حدث هام وحينما يكون لشخصية بحجم الدكتور زاهي حواس فيزيد من أهميته، ويضيف كذلك بأنه كتاب عن حضارة مصر ويوثق لأهم الأحداث التي عاصرها الدكتور زاهي، وذلك كله موجود في هذا الكتاب القيم.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد