وزير الثقافة والإعلام النيجيري يزور منطقة الأهرامات بالجيزة

 

 

استقبلت منطقة أهرامات الجيزة، صباح اليوم، ‎ السيد (Lai Mohamed) لاي محمد وزير الإعلام والثقافة والسياحة بدولة نيجيريا والوفد المرافق له، وذلك على هامش زيارته الحالية لمصر.

 

وقد حرص الوزير النيجيري على زيارة منطقة الأهرامات، بالرغم من سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار، حيث أعرب عن شغفه برؤية الأهرامات الثلاثة و التي يعتبرها أحد أعظم الأماكن الأثرية في العالم، وأشهر معالم مصر السياحية.

 

وكان في استقبالهم، الأستاذ أشرف محي الدين مدير عام منطقة آثار الهرم، حيث رحب بهم واصطحبهم في جولة داخل المنطقة الأثرية شملت الهرم الأكبر ومنطقتي تمثال أبو الهول والبانوراما، وأشار مدير عام آثار الهرم إلى حرص وزير الإعلام و الثقافة و السياحة النيجري و الوفد المرافق له، على دخول هرم الملك خفرع و زيارته من الداخل، كما استمعوا إلى شرح عن تاريخ المنطقة الأثرية وعظمة بناء الأهرامات.

 

وأعرب الوزير والوفد المرافق له عن سعادتهم واستمتاعهم بزيارة الأهرامات وما شاهدوه من عظمة بناءها و إعجاز نحت تمثال أبو الهول، كما حرصوا على التقاط الصور التذكارية لتسجيل زيارتهم.

وقد التقي الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بوزير الإعلام و الثقافة و السياحة النيجيري أمس، لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار، و الاستفادة من الخبرات المصرية في مجالات الترويج السياحي، وإدارة المتاحف والمواقع الأثرية والمنشآت الفندقية، فضلا عن مجالات الضيافة وتدريب العاملين بالقطاع السياحي.

 

 

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد