المدير العام لتربية البصرة يشارك بأعمال الموتمر التعريفي الخاص بنظام إدارة المعلومات التربوية في بغداد.

المدير العام لتربية البصرة يشارك بأعمال الموتمر التعريفي الخاص بنظام إدارة المعلومات التربوية في بغداد.

 

شارك الدكتور عبدالحسين سلمان عبدالحسن المدير العام لتربية البصرة
اليوم الأثنين ٢٤ / ١ / ٢٠٢٢ بأعمال المؤتمر التعريفي الخاص بنظام إدارة المعلومات التربوية “EMIS” في مبنى وزارة التربية ، الذي ترأسه السيد معالي وزير التربية علي الدليمي وبحضور وكيلي الوزارة للشؤون الإدارية والفنية ومدير مكتب اليونسكو في العراق وممثل عن اليونسيف والاتحاد الأوربي وهيئة المستشارين في الامانة العامة لمجلس الوزراء وهيئة الاعلام والاتصالات وعدد من المديرين العامين للتربية.
وقد اكد الدليمي خلال كلمة افتتاح المؤتمر ان الوزارة ماضية في تنفيذ الخطط والبرامج لتحسين نوعية التعليم والارتقاء بجودة مخرجاته وترسيخ التنافسية في هذا القطاع الحيوي المهم ، ومواكبة التطور السريع في تكنلوجيا المعلومات والاتصالات لتوفير مصادر التعليم الالكترونية الذكية وإدامتها في كل مفاصل العملية التربوية والتعليمية .
فيما توجه بالشكر لجميع الجهات والمنظمات الساندة والداعمة لوزارة التربية في تطبيق هذا النظام التربوي الذي يُشكل خطوة هامة للاستجابة لمختلف التحديات التي تواجه التعليم في البلاد .
من جانبها أكدت منظمتي اليونسكو واليونيسيف انهما تعملان مع وزارة التربية في بناء نظام معلوماتي تربوي من أجل تحسين عملية صنع القرار القائم على أساس البيانات
والمؤشرات التي يوفرها نظام إدارة المعلومات التربوية “EMIS” ورفع كفاءة العاملين عبر تقديم افضل الحلول التكنلوجية بهذا المجال . من جانبه أكد السيد المدير العام للتربية بأن محافظة البصرة ستكون من بين المحافظات السباقة التى سوف تشارك في هذا المشروع ابتداء من بداية الشهر القادم.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد