بالتعاون مع رابطة المرأة العراقية، مؤسسة اقلام الريادة الثقافية تحتفي بالقاصة سهاد البندر بمناسبة صدور مجموعتها “انوثة مؤجلة” داود الفريح

بالتعاون مع رابطة المرأة العراقية، مؤسسة اقلام الريادة الثقافية تحتفي بالقاصة سهاد البندر بمناسبة صدور مجموعتها “انوثة مؤجلة”
داود الفريح
احتفت مؤسسة اقلام الريادة الثقافية، والتعاون مع رابطة المرأة العراقية، مساء امس السبت 22 كانون الثاني 2022، بالقاصة سهاد البندر، بمناسبة صدور مجموعتها القصصية “انوثة مؤجلة” وذلك بحضور نخبة مميزة من الادباء والمثقفين والمهتمين بالشأن الثقافي في البصرة.
الجلسة التي عقدت في قاعة هندال في محلية الحزب الشيوعي في البصرة قدمها الشاعر الناقد مقداد مسعود بموجز مختصر عن حياة المحتفى بها، مستعرضا اهم المحطات الابداعية في مسيرتها الادبية.
ليترك الحديث بعدها الى ضيفة الامسية التي تحدثت عن مجموعتها الموسومة قائلة “في بقعة في زمان حين تصبح الأنوثة ترفا لا تطالُه امرأةٌ نضجت في زمن العوز والتردي …حين تفقد المرأة ولي أمرِها وتصبحُ وحيدةً.. يعتقد بعض من الجهلة وناقصي العقول انها أصبحت لقمةً سائغة يمكن النيلَ منها واستغلالَها وبهذا تتعرض لشتى انواع الابتزاز والتحرش.
واضافت ان اي محاولة منها لأن تعيش أنوثتها بصدق هي سقوطٌ في براثن مجتمع لا يرى فيها سوى أداة للمتعة و الخدمة…حينها ترغم على أن تتنكر لانوثتها بشتى الأشكال دينيا أو اجتماعيا خوفا على ما تملك من مقدرات حياتها البسيطة …
وبينت البندر ان كتابها المحتفى به اليوم فيه أكثر من قصة.. تتناولت هذا الموضوع… بالإضافة إلى معاناة الام الوحيدة في أحاطة عائلتها وحمايتها من العوز والمرض والعنف وتأمين مستقبل مقبول لابناءها ..
لتقرأ بعدها مختارات متنوعة من مجموعتها القصصية التي تفاعل معها الجمهور بالتصفيق مرارا
هذا وشهدت الجلسة مداخلات لعدد من الحضور كان بضمنهم الروائي نبيل جميل، والروائي ياسين شامل، والروائية بلقيس خالد، والشاعر علاء المرقب التي تمحورت جميعها حول مضمون عنوان الجلسة.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد